أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th April,2001 العدد:10440الطبعةالاولـي الأحد 5 ,صفر 1422

المجتمـع

الطلاب المتميزون بمنطقة القصيم التعليمية يزورون أرامكو السعودية
* الظهران حسين بالحارث:
نظمت ارامكو السعودية بالتنسيق مع وزارة المعارف برنامجاً تعريفياً للطلبة المتميزين من الصف الثالث الثانوي لمنطقة القصيم التعليمية يهدف الى تعريف هؤلاء الطلبة بواقع الصناعات البترولية السعودية وما وصلت اليه من تطور وازدهار واطلاعهم عن قرب على عمليات التطوير والتحديث التي تشهدها هذه الصناعة وكذلك الدور المتميز الذي تقوم به القوى البشرية السعودية المؤهلة في إدارة وتشغيل هذه الصناعة، وكذلك الدور المتميز الذي تقوم به القوى البشرية السعودية المؤهلة في إدارة وتشغيل هذه الصناعة بالإضافة الى تشجيع الطلاب المتميزين وتحفيز زملائهم الآخرين لبذل المزيد من الجهد والعطاء.
وتتكون هذه المجموعة من 130 طالباً ومشرفاً من منطقة القصيم التعليمية برئاسة الاستاذ سليمان بن عبدالرحمن الشايع مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بمنطقة القصيم التعليمية.
وقد استمع الطلبة المتميزون لعرض عام عن ارامكو السعودية التي تعتبر اكبر شركة متكاملة في العالم لإنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي وسوائله.
كما قدم عرض آخر عن التدريب والتوظيف والفرص التي تقدمها الشركة لاستقطاب الطلبة المتميزين والمتفوقين دراسياً للاستفادة من البرامج التدريبية المتطورة فيها ومن ثم تأهيلهم للانخراط للعمل لديها.
كما تطرق هذا العرض الى برامج الإبتعاث الجامعي لغير الموظفين وبرامج التدرج المهني لخريجي الثانوية وبرامج العمل والتدريب الصيفية.
بعد ذلك شاهد الطلبة فلماً خاصاً عن صناعة البترول والزيت ومكوناته الأساسية ومصادره ومواقع وجوده على الماء واليابسة و عمليات البحث و التنقيب والطرق المستخدمة في الحفر وتطورها.
بعد ذلك تجول الطلبة والمسؤولون المرافقون في أجنحة المعرض الذي يعد أحد المعالم الحضارية والثقافية في المنطقة حيث
اطلعوا على معروضاته التي تعكس المستوى الفريد الذي تتبوأه صناعة الزيت في المملكة على مستوى العالم، ثم توجه الطلبة الى زيارة بئر الخير وهي أول بئر يكتشف بها الزيت بكميات تجارية في المملكة.
واختتم الطلبة زيارتهم بالتجول في عدد من المرافق البترولية التابعة لأرامكو السعودية في رأس تنورة حيث يوجد هناك مجمع المصفاة بالإضافة الى أكبر ميناء في العالم لتصدير الزيت الخام.
وتعتبر هذه المجموعة الخامسة منذ بدء ارامكو السعودية في تطبيق البرنامج التعريفي للطلبة المتميزين اذ نظمت الشركة قبل ذلك برامج تعريفية لطلاب الصف الثالث الثانوي المتميزين لمنطقة الرياض التعليمية وجدة وابها وحائل.
وقد عبر رئيس الوفد الأستاذ سليمان الشايع مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بمنطقة القصيم عن سعادته وسعادة ابنائه الطلبة لهذه الزيارة القيمة لمعرض ارامكو السعودية الذي يعتبر نموذجاً رائعاً يفتخر به كل مواطن وزائر.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved