أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th April,2001 العدد:10439الطبعةالاولـي السبت 4 ,صفر 1422

الريـاضيـة

البطولات الأوروبية المحلية
قمتان كرويتان بين رومالاتسيو في إيطاليا وليدزتشلسي في إنكلترا ولقاء سهل لريال مدريد
* * نيقوسيا أ ف ب:
^^^^^^^^^^^^
تحفل البطولات الاوروبية المحلية المقررة اليوم السبت وغدا الاحد بلقاءات مهمة ابرزها الدربي الايطالي بين روما المتصدر ولاتسيو حامل اللقب وقمة انكلترا بين ليدز وتشلسي.
^^^^^^^^^^^^
إيطاليا
سيكون الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية مسرحا للقاء الدربي القوي والحاسم بين روما المتصدر ولاتسيو حامل اللقب ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي.
ويتصدر روما الترتيب العام برصيد 62 نقطة بفارق 6 نقاط امام يوفنتوس منافسه المباشر و7 نقاط امام لاتسيو الذي لم يفقد الآمال بعد في الدفاع عن لقبه خصوصا بعد نتائجه الايجابية في المراحل الاخيرة التي جعلته يقترب اكثر من روما بعد تعثرات الاخير خصوصا خسارته امام فيورنتينا 1 3 وتعادله مع بيروجيا 22..
وتكتسب المباراة اهمية كبيرة استأثرت باهتمام الجميع في شوارع العاصمة منذ مطلع الاسبوع الحالي وقد بيعت جميع التذاكر قبل ايام قليلة وذلك بساعات قليلةبعد عرضها.
ويبدو روما بقيادة مدربه فابيو كابيللو في موقع قوة خلال هذه المباراة بالنظر الى فارق النقاط الذي يبتعد به عن لاتسيو والتعادل بالنسبة اليه ايجابي.
واستعاد روما توازنه في المرحلة الماضية عندما تغلب على مضيفه اودينيزي31، وبالتالي فإن معنويات لاعبيه عالية جدا ستساعدهم من دون شك في تحقيق نتيجة ايجابية تعزز حظوظهم في الفوز باللقب للمرة الاولى منذ 1983.
وسيخوض روما المباراة بتشكيلته الكاملة مع احتمال غياب الثنائي الهجومي قائده فرانشيسكو توتي وفينتشنزو مونتيلا بداعي الاصابة.
في المقابل يلعب لاتسيو المباراة تحت شعار «الفوز» لانه الوحيد الذي يعزز حظوظه للاحتفاظ بلقبه اذ سيقلص الفارق بينه وبين المتصدر الى 4 نقاط قبل 6 مراحل من نهاية الدوري، علما بان روما سيلعب مباراة حاسمة مع يوفنتوس في المرحلة المقبلة.
ولا تبدو عروض لاتسيو مقنعة في المراحل الاخيرة برغم تحقيقه فوزين متتاليين، وسيكون المشكل الاساسي لمدربه دينو زوف العياء الذي قد يعاني منه الرباعي الارجنتيني هرنان كريسبو ودييغو سيميوني وخوان سيباستيان فيرون وكلاوديو لوبيز جراء مباراته مع منتخب بلادهم اول من امس الاربعاء ضد بوليفيا على ارتفاع3600 متر عن سطح البحر ضمن تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم.
ويخوض يوفنتوس الثاني مباراة سهلة نسبيا ضد ليتشي الثاني عشر، وهو يأمل في تحقيق الفوز وتقليص الفارق بينه وبين روما في حال خسارة الاخير او تعادله مع لاتسيو.
وتفتتح المرحلة اليوم السبت، فيلعب فيتشنزا مع بارما، وريجينا مع نابولي، على ان تستكمل غداً الاحد بلقاءات اتالانتا مع بولونيا، وباري مع بيروجيا، وبريشيا مع انتر ميلان، وفيورنتينا مع اودينيزي، وميلان مع فيرونا.
إنكلترا
يلتقي ليدز يونايتد، ممثل انكلترا الوحيد في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، مع تشلسي في قمة المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وتكمن اهمية المباراة في كون الفريقين يعتبران بين 5 اندية تتنافس من اجل حجز احدى البطاقات المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل. ويحتل ليدز المركز الرابع برصيد 59 نقطة، فيما يحتل تشلسي المركزالسادس برصيد 52 نقطة والفريقان معا يملكان مباراة مؤجلة.
ويسعى ليدز الى تحقيق الفوز لرفع معنويات لاعبيه قبل مواجهة فالنسيا الاسباني الاربعاء المقبل ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهو الطموح ذاته لدى لاعبي تشلسي الذين يسعون الى الاقتراب اكثر من المراكز الثلاثة الاولى المؤهلة الى مسابقة دوري الابطال.
ويحل ارسنال الثاني ضيفا على دربي كاونتي السابع عشر في مباراة سهلة نسبيا للاول الذي خرج من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الابطال ويأمل المشاركة فيها الموسم المقبل.
وتنتظر ليفربول احد الاندية المنافسة على بطاقات دوري الابطال الذي بلغ نهائي كأس الاتحاد الاوروبي رحلة صعبة الى كوفنتري المهدد بالنزول الى الدرجة الاولى للمرة الاولى منذ 35 عاما.
ويحل ايبسويتش تاون مفاجأة الموسم وصاحب المركز الثالث ضيفا على تشارلتون التاسع.
ويلعب مانشستر يونايتد الذي ضمن اللقب قبل اسبوعين مع مضيفه ميدلزبره.
وفي باقي المباريات، ايفرتون مع برادفورد، ومانشستر سيتي مع وست هام، ونيوكاسل مع ليستر سيتي، وساوثمبتون مع سندرلاند، وتوتنهام مع استون فيلا.
إسبانيا
يخوض ريال مدريد الساعي الى احراز لقبه الاول منذ موسم 96 97 مباراة سهلة على ارضه عندما يستضيف اوساسونا الثامن عشر ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني. وستكون المباراة اعدادية لفريق العاصمة قبل مواجهته بايرن ميونيخ الالماني الثلاثاء المقبل ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
ويبتعد ريال مدريد 11 نقطة عن اقرب منافسيه ديبورتيفو كورونا حامل اللقب وبالتالي فإن تتويجه مسألة وقت ليس الا، وبالتالي فقد يريح افضل عناصره.
بيد ان ريال مدريد سيلعب المباراة بحذر شديد خصوصا وان ضيفه ألحق خسارة مذلة ببرشلونة 31 في المرحلة السابقة علما بان الفريق الكاتالوني اكمل المباراة بثمانية لاعبين بعد طرد دي لابينا والبرتغالي سيماو وقائده سيرجي.
ويلعب ديبورتيفو كورونا مباراة صعبة ضد اسبانيول، فيما يلتقي فالنسيا مع بلد الوليد.
ولا تخلو مباراة برشلونة مع سلتا فيغو من اهمية فالاول يحتل المركز الخامس ويأمل في احتلال مركز متقدم يضمن له المشاركة في دوري الابطال، والامر ذاته ينطبق على سلتا فيغو السادس.
ويخوض برشلونة المباراة بقيادة مدربه الجديد كارل ريكساخ الذي خلف سيرافيرير قبل يومين بعد اقالة الاخير.
وفي باقي المباريات، يلعب راسينغ سانتاندر مع رايو فاليكانو، ولاس بالماس مع ريال سوسييداد، وملقة مع اوفييدو، واتلتيك بلباو مع الافيس، ونومانسيا مع فياريال، ومايوركا مع سرقسطة.
فرنسا
تبرز مباراتان في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي الاولى بين ليل وليون اللذين يتقاسمان المركز الثاني برصيد 55 نقطة، والثانية بين تروا السابع ونانت المتصدر برصيد 59 نقطة.
وفي باقي المباريات، يلعب متز مع مرسيليا، وسيدان مع تولوز، وسانت اتيان مع لنس، ورين مع بوردو، وباريس سان جرمان مع موناكو، وستراسبورغ مع اوكسير، وباستيا مع غانغان.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved