أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th April,2001 العدد:10439الطبعةالاولـي السبت 4 ,صفر 1422

محليــات

منتصف صفر
العسكري يشارك في اجتماع الجمعية الأمريكية للأعصاب
* الرياض فارس القحطاني:
يشارك قسم العلوم العصبية بمستشفى القوات المسلحة بالرياض في الاجتماع ال 53 للجمعية الامريكية للأعصاب والمنعقد خلال الفترة من 5 11/5/2001م الموافق 1117/2/1422ه وذلك بتقديم ورقة علمية عن بحث أجري على مرضى الورم الكاذب.
واوضح اللواء الطبيب صالح بن محمد الذييب أمين عام الاتحاد العربي للعلوم العصبية بان مشاركة مستشفى القوات المسلحة بالرياض تتمثل في الدراسة التي أجريت على عدد من مرضى الورم الكاذب والذي يصيبهم بارتفاع في الضغط والدماغ مما يسبب الصداع وكذلك ضغط على عصب العيون واذا لم يتم علاجه يسبب العمى وهناك عدة نظريات علمية لمسببات المرض. وقد تبين من الدراسة على أكثر من خمسين مريضا بأنه هناك تغير في الهرمونات والتي يمكن ان تكون السبب باصابة النساء خاصة بهذا المرض. وسيقوم بتقديم هذه الدراسة الدكتور بسيم يعقوب استشاري الأعصاب بمشاركة الدكتور صالح بن محمد الذييب رئيس قسم العلوم العصبية بمستشفى القوات المسلحة بالرياض.
وأشار أمين عام الاتحاد العربي للعلوم العصبية بأن المملكة تشارك بخمس ورقات في هذا الاجتماع حيث هناك ورقتان من مستشفى الملك فهد للحرس الوطني يقدمهما الدكتور محمد الجمعة استشاري الأعصاب وورقتان من مستشفى الملك فيصل التخصصي يقدمهما الدكتور سعيد بو حليقة استشاري الأعصاب وهناك ايضا ورقة من مصر وأخرى من لبنان. ويتضح في هذا الاجتماع ان أغلب الأوراق العلمية المقدمة من خارج امريكا وخاصة آسيا وافريقيا كما ان أغلبها من المملكة وهذا يدل على تقدم العلوم الطبية والعلوم العصبية خاصة وهذا بفضل الله تعالى ثم بفضل الدعم والرعاية التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين للمؤسسات العلمية والطبية بالمملكة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved