أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th April,2001 العدد:10439الطبعةالاولـي السبت 4 ,صفر 1422

محليــات

ينظمه قسم الطالبات بجامعة الملك عبد العزيز بجدة
حرم الأمير عبد المجيد ترعى يوم المهنة الخامس غداً
* جدة مريم شرف الدين:
تحت رعاية حرم صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة صاحبة السمو الاميرة سارة بنت عبد المحسن العنقري ينظم قسم الطالبات بجامعة الملك عبد العزيز بجدة تنطلق فعاليات يوم المهنة الخامس يوم غد الاحد بقاعة الاحتفالات الكبرى والمؤتمرات بالجامعة.
ويأتي يوم المهنة الخامس بقسم الطالبات للحث على تفعيل دور الطالبة واستاذة الجامعة وسيدات ورجال الاعمال لتفعيل ادوارهم في خدمة قضية السعودة.
حيث تتفضل صاحبة السمو الاميرة في مستهل الفعاليات بافتتاح معرض يوم المهنة الذي سيتم من خلاله عرض المشاريع الاستثمارية المعدة من قبل الطالبات الخريجات لاستقطاب سيدات ورجال الاعمال بهدف تبني دعمها وتنفيذها.
بالإضافة إلى عرض انشطة القطاعات التوظيفية التي تم انشاؤها حديثا.
وعرض الوظائف وفرص التدريب المقدمة من الجهات المختلفة.
بعد ذلك فعاليات اليوم الاول بالقرآن ثم كلمة ترحيبية لرئيسة لجنة علاقات واعلام يوم المهنة د. خديجة عبد الله سرور الصبان تلقي بعدها عميدة قسم الطالبات ورئيسة اللجنة الدائمة ليوم المهنة د. رفيدة حسين خاشقجي كلمة بهذه المناسبة.يعقب هذه الكلمة عرض خاص لبرنامج التوظيفWWW.shahr.kau.c om.)) ثم فقرة تكريم الجهات المشاركة.
بعد ذلك يبدأ اللقاء عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة بعنوان الاستثمار في المواطن ويشارك فيه كل من:
الدكتور ماجد عبد الله القصبي الامين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة والدكتور عبد العزيز بن محمد الهزاع وامين عام المشروع الوطني للتدريب والتوظيف بمكة المكرمة امارة منطقة مكة المكرمة ومعالي المهندس عبد الله يحيى المعلمي رئيس دار المعلمي للاستشارات وعضو مجلس الشورى والامين الحالي لامانة مدينة جدة.كما يشاركن في هذا اللقاء كل من:الدكتورة امال التيجاني علي استاذ مشارك بكلية الاقتصاد والادارة بالجامعة والدكتورة نورة خالد السعد استاذ مساعد بقسم الاجتماع بالجامعة والدكتورة زينب بنت سعد قباني استاذ مساعد بقسم الاقتصاد ووكيلة كلية الاقتصاد والادارة بالجامعة.
وسوف تتركز جلسات هذا اللقاء على المحور الاقتصادي ويشتمل على عدد من اوراق العمل منها:
وصف الوضع الحالي للسعودة ودرجة استيعاب الخريجات في المؤسسات العامة والخاصة.
عرض ومناقشة نتائج الدراسة العلمية حول السعودة وفرص العمل.
الايجابيات الاقتصادية للاستثمار في المواطن والسلبيات الناجمة عن عدم الاستثمار.
اما المحور الثاني فسوف يتم التركيز من خلاله على الجانب الاجتماعي والاثار الاجتماعية الناتجة عن عدم توظيف السعوديين ووسائل الحد من تفشيها.
اضافة الى الدور المتوقع من ابناء الوطن تجاه النشء الجديد.
ويأتي المحور الثالث ضمن هذا اللقاء لبحث كيفية تفعيل دور الجامعة في توظيف الخريجات ومناقشة ذلك من خلال ورقات العمل المقدمة عن تطوير وتحديث البرامج والمقررات الدراسية لمواكبة التغيرات والاحتياجات الحالية لسوق العمل.
انشاء مركز خدمة الخريجة الذي يمكن ان يسهم في توظيف الخريجة من خلال توفير قاعدة بيانات بالتخصصات المتوفرة والفرص الوظيفية المتاحة. وتشجيع المستثمرات من خلال طرح الفرص الاستثمارية والترويج لها واعداد دراسة الجدوى الخاصة لها مقابل رسوم رمزية والاستفادة من الخدمات الجامعية في تقديم استشارات ادارية لمؤسسات خاصة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved