أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th April,2001 العدد:10439الطبعةالاولـي السبت 4 ,صفر 1422

محليــات

(103) جولة ميدانية على الأوقاف بمكة
* الرياض الجزيرة:
قام فرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، بإجراء «103» جولات ميدانية على أرض الأوقاف وعقاراتها، البالغ عددها «450» وقفاً وتشرف عليها الوزارة، وذلك خلال الشهرين الماضيين، للتأكد من توافر اسباب السلامة لها واستمرار الانتفاع بها.
اوضح ذلك فضيلة المدير العام للفرع الدكتور حسن بن علي الحجاجي، في تقرير رفعه الى وكالة الوزارة لشئون الاوقاف، حول انجازات ومناشط ادارة الاوقاف والمساجد بالعاصمة المقدسة في مجال العناية بالاوقاف.
واضاف فضيلته بان الادارة تلقت من المراقبين على الاوقاف بلاغين عن اعتداءات يقوم الفرع حاليا بالتحقق منها، واتخاذ اللازم نحو متابعة اجراء ازالة هذه التعديات.
واورد التقرير ايضا انه تم خلال المرور التعرف على ثلاثة عقارات تابعة للاوقاف ، ومتابعة الاعلانات واجراء المزايدات لسبعة اوقاف اخرى، لتحسين ايجاراتها، بالاضافة الى متابعة اجراء الصيانة اللازمة لاعيان الأوقاف، وفق الاصول والشروط المحددة لذلك، ومنها: صيانة مصاعدعمارات الاوقاف الخمس بالزاهر، وعمارتا وقف فاطمة الحبشية، وعمارة بكير باشا، والرفع بدراسات لترميم دكاكين خلف المروة وهي على وشك الانتهاء قريباً.
وذكر فضيلة د. الحجاجي في تقريره انه تم ادخال الحاسب الآلي في بعض الاقسام بالادارة، لتطوير اعمالها مع تزويدها بالايدي العاملة المتخصصة ، للعمل كمحاسبين ومراقبين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved