أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th April,2001 العدد:10439الطبعةالاولـي السبت 4 ,صفر 1422

القرية الالكترونية

ينظمه تخصصي جدة السبت القادم
مؤتمر عن الصحة الالكترونية العالمية
* جدة واس:
ينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بجدة يوم السبت الموافق للحادي عشر من شهر صفر مؤتمراً دولياً عن الصحة الالكترونية الدولية تحت عنوان (نحو صحة الكترونية عالمية) وذلك بفندق المريديان.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر لمدة اربعة ايام خمسون شخصية عالمية من القيادات العلمية في قطاعات الصحة الالكترونية في مختلف انحاء العالم ووزراء صحة سابقون ورؤساء مؤسسات صحية متخصصة وممثلو منظمات ووكالات دولية ومديرو لشركات ولمستشفيات ومراكز طبية عالمية بالاضافة إلى عدد من الاساتذة والخبراء والمفكرين في المجالات الالكترونية والصحية.
واوضح المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بجدة الدكتور سلطان باهبري ان للصحة الالكترونية فوائد من اهمها ترشيد الانفاق والتقليل من الاخطار الطبية لكونها تعتمد على تطبيقات تقنية المعلومات مما سيوفر المعلومات اللازمة عن المريض في حالة وصوله إلى اقسام الطوارئ او اقسام المستشفى المختلفة مما يقلل من احتمالات أن يقوم الطبيب بكتابة وصفة طبية قد تتعارض مع الحالة الصحية للمريض أو مع أي دواء آخر يستخدمه المريض بالاضافة إلى التقليل من حاجة المريض للتنقل من مكان لآخر وأرهاق نفسه أو التسبب في تدهور حالته الصحية نتيجة للتنقل كما يمكن لهذا النظام من أرسال الملفات الطبية عبر الانترنت.
وافاد ان المؤتمر سيناقش موضوعات من اهمها موضوع (المريض الجديد.. تجارب ناجحة عن الصحة الالكترونية) و(التحويل المالي للصحة الالكترونية) و(التطوير في الرعاية الصحية) و (دور الرعاية الحديثة) و(حلول فعالة ومناسبة لكل سوق ولكل ثقافة) و(تقديم رعاية صحية عالية الجودة للدول النامية لاستخراج احدث التقنيات في الاتصال الفضائي) و(الاقتصاد الالكتروني والتجهيزات الاساسية والشبكات الالكترونية) اللازمة.
واوضح ان المؤتمر يشتمل على خمس ورش عملية وستنقل وقائعه عبر الانترنت بمساهمة البنك الدولي واعتبر عقد المؤتمر في مدينة جدة فرصة طيبة للتعريف بواقع التطور الذي تشهده المملكة في مجال الطب الاتصالي والصحة الالكترونية مشيرا إلى انه سبق لمنظمة الصحة العالمية ان اعتمدت مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث كمركز اساسي وريادي للطب الالكتروني على مستوى منطقة الشرق الاوسط.
واورد ان المؤتمر يهدف إلى اتاحة الفرصة للوصول إلى استراتيجية مدروسة لتطبيقات الصحة الالكترونية على مستوى العالم وعرض تجارب الدول المتطورة وتعريف الاطباء والعاملين في القطاعات الصحية بالمملكة والدول الاخرى باحدث تقنيات الصحة الالكترونية وتطبيقاتها وطرح بعض الاشكالات المهنية والاخلاقية المرتبطة بها من حيث سرية المعلومات بالنسبة للمريض ومدى امان شبكة الانترنت في الاحتفاظ بها وقت الاطلاع عليها.
وافاد انه سيصاحب المؤتمر معرض دولي يعد الاكبر خارج الولايات المتحدة الامريكية ويشارك به شركات عالمية متخصصة في مجالات التقنية الاتصالية والطبية ونظم المعلومات وشركات الانترنت والتجهيزات الطبية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved