أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th April,2001 العدد:10439الطبعةالاولـي السبت 4 ,صفر 1422

الاقتصادية

فيما هبطت أسهم التكنولوجيا بناسداك
داوجونز يواصل الارتفاع مع تزايد الاحتمالات بخفض الفائدة مجدداً
* تحليل عبدالرحمن عبدالله العريفي:
تفاوت أداء الأسهم الأمريكية في وول ستريت خلال تعاملات مساء الخميس مع استمرار تدفق البيانات المختلطة وازدياد احتمالات قيام مجلس الفيدرالي الاحتياطي بخفض أسعار الفائدة مرة أخرى لانعاش الاقتصاد.
وساهمت عمليات شراء واسعة لعدد من أسهم الشركات الكبرى في صعود مؤشر داوجونز قرابة 67 نقطة (أو بنسبة 63 .0 بالمائة) مدعوماً بإعلان عدد من الشركات عن ارتفاع أرباحها مثل شركة Halliburton , Peoples oft حيث قفز سهم الأولى بنحو 21 بالمائة فيما صعد سهم الثانية بحوالي 10 بالمائة بالإضافة إلى انتعاش عدد من الأسهم المميزة مثل جنرال اليكيتريك حيث صعد قرابة 3 بالمائة ليسجل المؤشر بنهاية التعاملات 10962 نقطة. كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورنر الأوسع نطاقاً نحو 6 نقاط. أي بنسبة 4 .0 بالمائة ليستقر على مستوى 1234 نقطة عند الإقفال.
وخالف مؤشر ناسداك التيار بهبوطه قرابة 24 نقطة أو مايعادل نسبة 2 .1 بالمائة متأثراً بهبوط أسهم التكنولوجيا بقيادة CIENA , DELL , JDSV حيث هبطت بنسب تتراوح بين 6 و 8 بالمائة بالإضافة إلى إعلان شركة Qualcomm عن توقعاتها السيئة لنتائجها في الربع الثالث الأمر الذي هبط بها قرابة 5 دولارات إلى 58 دولاراً عند الإقفال وساهم الهبوط العام لأسهم التكنولوجيا في تراجع المؤشر إلى 2034 نقطة عند الإقفال.
وتجاوزت كمية التداول في بورصة نيويورك مساء الخميس 2 .1 بليون سهم وهبط 952 .1 سهماً فيما صعد 153 .1 سهماً
وفي بورصة ناسداك جرى تداول 9 .1 بليون سهم وبلغت الأسهم الصاعدة 126 .2 سهماً مقابل 731 .1سهماً منخفضة.
وقاد سهم Cisco التعاملات بناسداك بتداول تجاوزت كميته 93 مليون سهم وأغلق منخفضا قرابة 5 .3 بالمائة إلى 15 دولاراً للسهم.
فيما تصدر سهم لوسنت التعاملات في بورصة نيويورك بتداول بلغت كميته 30 مليون سهم وأغلق مرتفعاً بنسبة تقارب 5 بالمائة إلى 6 .10 دولارات عند الاقفال. وكان من ضمن الأنباء الإيجابية التي صدرت أمس إعلان شركة Worldcom لصناعة الهواتف عن نتائجها القوية وتوقعاتها بنمو مبيعاتها بنسبة 15 في المائة خلال العام الحالي. بالإضافة إلى إعلان شركة أباتشي النفطية عن ارتفاع حاد لأرباحها خلال الربع الأول حيث تجاوزت نسبته 170 بالمائة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved