أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th April,2001 العدد:10439الطبعةالاولـي السبت 4 ,صفر 1422

الاقتصادية

نمو بطيء للاقتصاد البريطاني بلغ 3 .0 في المائة في الربع الأول
* لندن رويترز:
أظهرت بيانات رسمية اعلنت امس الجمعة ان الاقتصاد البريطاني نما بمعدل ابطأ من المتوقع بلغ 3 .0 في المائة في الربع الاول من العام الجاري وهو أدنى معدل نمو منذ اكثر من عامين.
وقالت هيئة الاحصاءات الوطنية ان التغير السنوي في اجمالي الناتج المحلي بلغ 5 .2 في المائة في الاشهر الثلاثة الاولى من العام انخفاضا من 6 .2 في المائة في الربع الاخير من العام الماضي.
وهذا هو ابطأ معدل للنمو الاقتصادي السنوي يسجل في بريطانيا منذ الربع الثالث من عام 1999 وسجل النمو الفصلي ادنى مستوياته منذ الربع الاول من عام 1998.
ورغم ان خبراء قالوا ان التراجع في النمو ليس كبيرا فان الاقتصاد نما في الربع الاول بمعدل يقل عن نصف متوسط النمو الذي سجله الاقتصاد خلال السنوات العشر الماضية.
ويفسر ذلك قرار بنك انجلترا المركزي الاخير بخفض أسعار الفائدة في محاولة لحفز النمو الاقتصادي.
ويتأهب البنك المركزي فيما يبدو لخفض اخر في تكاليف الاقراض في الاشهر المقبلة في محاولة لابعاد شبح التباطؤ الاقتصادي الذي يشهده العالم وخاصة الولايات المتحدة عن بريطانيا.وقالت هيئة الاحصاء ان وزارة الزراعة ابلغتها ان اثر انتشار مرض الحمى القلاعية في مزارع تربية الماشية كان محدودا على (الناتج الزراعي) في الربع الاول.واشارت الهيئة الى ان الناتج الزراعي يمثل اثنين في المائة فقط من اجمالي الناتج المحلي البريطاني.
لكن بيانات الهيئة اظهرت انخفاض النمو الفصلي في قطاع توزيع السلع والفنادق بمقدار النصف الى 4 .0 في المائة. وقالت الهيئة انه لا يمكنها التكهن بسبب هذا التراجع.
وقد تأثرت حركة السياحة الريفية بشدة بوباء الحمى القلاعية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved