أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th April,2001 العدد:10439الطبعةالاولـي السبت 4 ,صفر 1422

الثقافية

هنيئاً للمكتبة العربية
أهنئ .. صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز بظهور «موسوعة القيم ومكارم الأخلاق» إلى النور والتي تبوأت مكاناً مهماً في المكتبة العربية وأسدت لدارسي الأدب وعشاقه يداً لا يجحدها أحد..
ولا شك أن الموسوعة تمثل عملاً جاداً مضنياً يعتمد على استخراج تلك القيم التي تمدحت بها العرب ومدحت بها سواها من بطون الكتب ومن دواوين الشعراء ولا شك أيضاً أن الانتقاء كشواهد لا يقدر عليه إلا من يتمتع بالحس الأدبي الرفيع ومن هنا فإن انتقاء حادي هذا العمل لعب دوراً مهماً في تميزه ورصانته وظهوره بالصورة التي أثارت الإعجاب وأوجبت الشكر والعرفان..
إن هذا العمل المتميز يذكرنا بمواقف الأسلاف الذين رعوا التأليف وبفضل رعايتهم وحدبهم ظهرت تلك الموسوعات والمؤلفات الضخمة كالأغاني والبيان والتبيين وكتاب الحيوان ويتيمة الدهر وغيرها..
فهنيئاً لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز بهذه الثمرة الطيبة التي ستؤتي أكلها إلى ما شاء الله وهنيئاً للأستاذ الدكتور مرزوق بن تنباك الذي واصل بياض النهار بسواد الليل وهو عاكف على هذا العمل بصبر لا يعرف الملل وبجد لا يعرف السأم.. وهنيئا للمكتبة العربية بقدوم هذا المولود الذي كانت تنتظره منذ أمد بعيد.. والشكر للعم الشيخ عثمان الصالح الذي رعى الأدب وفتح بيته وقلبه للجميع..
د. نورة الشملان
أستاذ مشارك بقسم اللغة العربية كلية الآداب جامعة الملك سعود
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved