أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 27th April,2001 العدد:10438الطبعةالاولـي الجمعة 3 ,صفر 1422

الريـاضيـة

ليست الأولى ولن تكون الأخيرة
يوسف العقيلي ليست الأولى له ولن تكون الاخيرة هو الاول ولن يكون الاخير .. اصبح الهلال موقعاً لكل حكم تطاله الاتهامات الزائفة لكي يستخرج منه صك حياديته على حساب الهلال ولنجومه وجهده .. قطع في الرباط الصليبي لنواف خلع كتف وشعر ليوسف ومثلهم كان سامي والشريدة والدوخي والقحطاني والتيماوي .. كل مباراة تقريبا يخرج لاعب هلالي خارج ارض الملعب ولا يعود اما يكون على مقاعد الاحتياط يتلوى الماً او في سيارة الاسعاف يتجه الى المستشفى ومع ذلك هو دائماً الظلم ونادي الحكام وهم الذين فتكت انديتهم باقدام ونجومية الهلاليين مظلومين.. ليس ذنب على الهلال انه يملك «36» بطولة وليس ذنباً على الهلال انه في قائمة افضل مئة ناد عالمي وليس ذنب الهلال ان غيره لا يملك نجوما قادرة على اي ايجابيات فالهلال النادي الذي مافتئ يذكر الكل بهيبة الكرة السعودية في كل لحظة المفروض ان يعامل معاملة راقية من قبل الحكام والاعلام والاندية والجماهير بدلا من معاملته كالعدو ويوسف العقيلي دخل المباراة وفي ذهنه ان يثبت للنصراويين انه ليس ظالماً لم وكيف كان ذلك؟ كان عن طريق بعثرة الهلال وتشتيته بالطرد والاصابات «يرى ما لا يرى والعكس صحيح» فخرج وهو واثق انه ادى المهمة بنجاح ليلتف عليه رجال الامن كعادتهم عندما يكون هناك فريق مستفز من قبل حكم ويكون هناك مشاحنات عالية بين لاعبي الفريقين لا ينصف الحكم احدهما ولكن هل عودهم لاعبو الهلال بالهجوم على الحكم والهجوم على اللاعبين من الفريق الآخر لكن هم يعلمون كما يعلم الكل ان لاعبي الهلال من ارقى اللاعبين خلقا واحتراما فسامي ونواف هما مضرب المثل في ذلك ومن يفعل هذا فقط هي الاندية «التعبانة» فنيا والتي تغطي فشلها الذريع عن طريق الهجوم على الحكم بعد المباراة والاقلام والالسن في اليوم التالي وما يليه تعمل تغليف لعقول جماهيرها عن حقيقة الفشل وان كنت تريد ضرب مثل بذلك فلن اجد افضل وامثل من النصر.
ولا لوم على النصر فكل الاندية تستنفذ طاقاتها على الحكام مع الهلال وكل الاندية في مبارياتها معه تتحول الى مبشره رياضية او حاصدة اعشاب تقتلع نجوم الهلال وكأنهم نباتات.
نقاط
يطلب صالح الداود من اوربت اتاحة فرصة اوسع بعد الهجوم الشتالي لكي يستفيد من رؤيته.. كيف ستستفيد يا صالح وانت الى الآن تظن بفهم خاطىء ان الدفاع هو اجتثاث المهاجم من الجذور واستفزازه من خلف اللاعبين.
صرح نائب الرئيس بان العقيلي جامل الهلاليين .. مسكين يا يوسف فللأسف مجهوداتك ذهبت مع الريح لانك لم تطرد الفريق الهلالي كله ولم تحتسب للنصر 10 ضربات جزاء حتى لو كانت من منتصف الملعب. حاول مرة اخرى.
يقول احدهم ان عبدالله الشريدة ضرب البيشي بكوعه انا لا اعلم كيف هو كوع الشريدة فهل هو غير مرئي الا لاصحاب اعين «صفراء العريجاء» فكل مباراة لهم مع الهلال اصبح كوع عبدالله فيها سالفة حتى لو لم يفعل شيئاً وهو دائماً لا يفعل شيئاً ولكنه من باب «ترسيخ فكرة» حتى رفع عبدالله يديه الاثنتين عاليا على طريقة استسلم لاجل ترك كوعه وشأنه فهم بطرقهم سيرونه يضرب لاعبا نصراوياً.
حتى المعلقين اصبح لهم من الهجوم نصيب حتى اصبحوا يبحثون عن الحيادية وطبعا لا احد يهتم من حياديتهم الا مع الهلال حينئذ تتركز الأعين والعقول لترى كيف ستتهم المعلق من حياديتيه فحاولوا ايها المعلقون عدم اطراء افضليات الهلال وضخموا الاندية الاخرى حتى تنالوا الرضا «ولن تنالوه».
من رأى فرحتهم ومكافآتهم لن يلوم العقيلي فهدف يتيم من ضربة جزاء له حلاوة العسل لدى من استطاب العلقم طويلاً فالعقيلي عرف بميوله كيف هو المصاب واراد ان يداويه.
أخيراً .. للنصراويين لا تهم البطولة المهم الهلال.
تركية العتيبي

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved