أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 27th April,2001 العدد:10438الطبعةالاولـي الجمعة 3 ,صفر 1422

الريـاضيـة

كل جمعة
محسودون على الأمير سلطان
صالح الهويريني
اختيار الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب كشخصية رياضية اولى لعام 2000م في الوطن العربي من خلال استفتاء اجرته مجلة )نجوم واضواء( الاردنية جاء واقعيا وترجمة صادقة للمواقف الايجابية للرئيس العام تجاه كافة الرياضيين العرب بل وايضا تأكيدا على نجاح الدور الذي يؤديه سموه الكريم وحرصه على العمل الذي من شأنه ان يساهم في دفع عجلة تطور الرياضة العربية اجمالا. كما انه اختيار جاء ايضا ليبرهن ان الجهود المتواصلة من لدى الامير سلطان في سبيل الارتقاء بالرياضة العربية هي محل تقدير واحترام من لدى كافة الرياضيين في الوطن العربي الكبير وايضا ترجمة لمشاعرهم الفياضة تجاه اميرنا المحبوب.
مبروك لنا كسعوديين الاختيار غير المستغرب للامير سلطان بن فهد كرجل اول للرياضة العربية لعام 2000 م بل وعلينا ان نفخر بوجود شخصية قيادية تحظى بالتقدير الكامل من الشباب العربي على هرم الرياضة السعودية تحديدا بل وعلينا ايضا ان ندرك اننا محسودون على وجود قيادة حكيمة تبذل دون كلل او ملل قصارى جهدها في سبيل رقينا ورفعتنا في الميادين الرياضية القارية والعالمية حتى اضحينا ننافس على كل الالقاب والبطولات لاسيما وان القاصي قبل الداني يشهد بذلك ليس بالكلام وانما بالادلة والارقام والبراهين.
مزيداً من التفوق والنجاحات لرياضتنا ومبروك لنا سلطان ونواف وكافة الرجال المخلصين.
المقحم زف البشرى للجماهير
زفت جريدة الجزيرة قبل ايام البشرى للجماهير الهلالية تحديدا والسعودية بوجه عام عندما نشرت في احدى صفحاتها الرياضية تصريحا مفرحا للاستاذ عبدالله المقحم عضو اتحاد اذاعات الدول العربية اكد )المقحم( من خلاله ان مباريات بطولة اندية العالم المقبلة ستنقل مباشرة وبالمجان على التلفزيون السعودي. وقد لاقى هذا الخبر المفرح ردود فعل ايجابية داخل اوساطنا الرياضية لاسيما وانه جاء ليقطع الطريق امام قنوات رياضية مشفرة اعتادت على حرمان المشجع السعودي تحديدا من مشاهدة مناسبات رياضية خارجية للكرة السعودية على مستوى المنتخبات والاندية.
الذي يخفى على الجماهير السعودية ان الاستاذ عبدالله المقحم بذل جهودا كبيرة ومتواصلة وقام ايضا برحلات مكوكية طيلة الشهرين الماضيين وقد كان لتلك الجهود دور ايجابي ومؤثر في ان يحصل اتحاد اذاعات الدول العربية على نقل مباريات بطولة اندية العالم رغم قوة المنافسين.. شكرا للزميل المقحم الذي يستحق بالفعل لقب الجندي المجهول جراء جهوده واكثر الله من امثاله ومزيداً من النجاحات والتفوق.
الهلال والنصر في ملعب الشعلة
صعود فريق الشعلة الكروي لدوري الكبار في الموسم المقبل لاشك انه جاء جهداً وعملاً متواصلاً من لدى كافة ابناء هذا الفريق بقيادة رئيس النادي الاستاذ عبدالمحسن الميمان بل وجاء ايضا ليبرهن ان الفريق الشعلاوي لديه مؤهلات فنية ستعينه بعد توفيق الله على مقارعة الكبار بما يكفل له التفوق.
ولكن السؤال الذي يفرض نفسه واصبح يتبادر الى الذهن.. هل ملعب نادي الشعلة مهيأ لاستضافة الفرق الكبيرة اذا وضعنا بعين الاعتبار تحديدا ان الملعب لا يحتوي الا على )مدرجات( درجة اولى ولا تتسع للاعداد الجماهيرية الكبيرة التي ستحضر بالتأكيد مباريات فريق الشعلة في الخرج امام الفرق الكبيرة لذا فانني اقترح في حالة )التأكد( من عدم قدرة الملعب الشعلاوي على استيعاب اعداد جماهيرية كبيرة ان يلعب فريق الشعلة خلال الموسم المقبل امام الهلال والنصر تحديدا في مدينة الرياض من اجل ان نضمن يقينا ان شاء الله عدم حدوث زحام جماهيري ربما تكون عواقبه لا قدر الله سلبية فيما لو اقيمت المباريات في الخرج لاسيما وان المسافة التي تفصل بين الرياض والخرج لا تتجاوز ثمانين كيلومتراً ومن السهولة ان يقطعها المشجع الشعلاوي تفانيا لفريقه ومن اجل دعمه ومساندته خصوصا وانها ستكون امام فريقين كبيرين.
لسنا بحاجة إلى آرائهم
يستفزني بعض ).....( عندما يسهبون في الحديث عن اشادات او انتقادات بعض الحكام العرب السابقين لحكامنا خلال ادارتهم لمنافساتنا المحلية خصوصا وان )هؤلاء( بدؤوا وكأنهم يؤكدون من خلال تركيزهم على ما يقوله الحكام العرب عن حكامنا انهم وحدهم الذين يفهمون في شؤون التحكيم.
شخصيا لست ضد اي حكم عربي يقول رأيه من احد حكامنا ولكني ضد التركيز والاسهاب في الحديث على ما يقوله الحكام العرب بشأن حكامنا لسبب بسيط وهو ان الشارع الرياضي السعودي اصبح لديه الوعي التام ويعرف في شؤون التحكيم بما يكفل له التقييم وتشخيص الاخطاء بل وليس بحاجة الى ان يسمع رأي حكم عربي سابق حتى يتأكد انه على خطأ او صواب..
فواصل.. فواصل.. فواصل
)ابشروا( بقرب موعد اعتزال ماجد عبدالله.. هكذا تؤكد التطورات الاخيرة التي طرأت على الساحة النصراوية..
يوسف العقيلي من افضل حكامنا ولكنه سقط سقوطا ذريعا في مواجهة )الذهاب( بين الهلال والنصر مما يؤكد انه لا يستفيد من اخطائه واخطاء غيره.
افتعلوا مشكلة ضد الخلوق جدا منصور الاحمد بهدف ايهام الاخرين بسوء اخلاقه وانتقاما منه بسبب مواقفه السابقة والشجاعة ..
يصفون عبدالله شريدة بالجزار وينسون ان لديهم صفاً كاملاً من الجزارين..
شاهد )اوربت( الرياضية واستمع للرائع ناصر الاحمد واترك عنك الباقي..
من شاهد فرحة خالد مسعد بالهدف الاتحادي الرابع تحديدا ادرك انه اكثر الاتحاديين سعادة بفوز فريقهم على الاهلي.
طريقة تسجيل الهدف الاتحادي الرابع من المبدع سيرجيو كانت استفزازية للاهلاويين.. ويكفي انه ايضا جاء لينهي تماما كل طموحات الاهلي بمعادلة النتيجة.
محمد نور ادى في الشوط الاول ما يوازي جهد ثلاثة لاعبين وترجم هذا الجهد بهدف لا يسجله لاعب عادي.
بعد نهاية المباراة وعبر أوربت قال المدافع الاهلاوي حسين عبدالغني مبروك للحكم ابراهيم العمر فوز الاتحاد..
خاتمة:


لا تنه عن خلق وتأتي بمثله
عار عليك ان فعلت عظيم

للتواصل.. saleh h 2001 @ yahoo. com

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved