أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 27th April,2001 العدد:10438الطبعةالاولـي الجمعة 3 ,صفر 1422

الريـاضيـة

بيتر شمايكل ودع الملاعب الدولية
^^^^^^^^^^^^^
اسدل حارس مرمى الدنمارك وسبورتينغ لشبونة البرتغالي بيتر شمايكل الستار على مسيرة دولية زاخرة عندما خاض آخر مبارياته مع منتخب بلاده وهي الرقم 129 له ضد سلوفينيا في كوبنهاغن امس الاربعاء. ويعتبر شمايكل افضل لاعب في تاريخ الدنمارك والاكثر احرازا للالقاب وهو لن ينسى تاريخ السابع من اغسطس عام 1972 عندما لفت انتباه احد مدربي الفريق المنافس وقال له الاخير "ستصبح حارس الدنمارك الاساسي في المستقبل".
^^^^^^^^^^^^^
وكانت هذ الكلمات كوقع الساحر على شمايكل وقال الاخير "بقي كلامه عالقافي ذهني حتى اليوم وفعلت المستحيل كي احقق ما قاله لي". وبعد 15 عاما وبالتحديد في 20 مايو عام 1987 وقف شمايكل بين الخشبات الثلاث لمنتخب بلاده في المباراة ضد اليونان. ومنذ ذلك التاريخ لم يتخل عن مركزه على مدى 13 عاما و340 يوما، وحقق مع منتخب بلاده 63 فوزا و33 تعادلا و32 خسارة.
كما حاز شمايكل مع المنتخب كأس الامم الاوروبية عام 1992 محققا مفاجأةمن العيار الثقيل عندما ساهم بابعاد ركلة جزاء ترجيحية للهولندي ماركو فان باستن في الدور نصف النهائي، قبل ان يقف سدا منيعا في وجه الالمان في النهائي.
وتألق شمايكل ايضا في صفوف مانشستر يونايتد واحرز معه 10 القاب اهمهاالثلاثية )الدوري والكأس وبطولة اوروبا عام 1999(، وقد وصفه مدرب مانشستراليكس فيرغوسون بانه "افضل حارس مرمى انجبته الملاعب العالمية".
وبعد ان حقق جميع اهدافه مع مانشستر انتقل الى سبورتينغ لشبونة وساهم في ان يحرز الاخير اللقب للمرة الاولى بعد غياب طويل.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved