أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th April,2001 العدد:10436الطبعةالاولـي الاربعاء 1 ,صفر 1422

الريـاضيـة

نجم الهجوم الأهلاوي طلال المشعل بكل ثقة:
سنلعب لتجاوز «الاتحاد» وكسر طوق تمرد حصولنا على كأس هذه البطولة الغالية!!
جاهز للمشاركة ومتفائل بهز شباك الاتحاد العنيدة! مكانة الأهلي جديرة بالرد على تهكم عضو شرف الاتحاد وأفكاره
إذا كان في الاتحاد «سيرجيو» فلدينا الكنزاري وفاييه وغيرهما ظروف اللعب تتحكم في غالبية النتائج التي جمعتنا بالاتحاد
* حوار : عبدالخالق الزهراني:
أكد نجم كرة القدم الأهلاوية اللاعب الدولي المعروف طلال المشعل ل «الجزيرة»: أنه وباقي زملائه سيقدمون كل ما في وسعهم خلال لقائهم الكروي الكبير الذي سيجمعهم بأشقائهم في الاتحاد مساء اليوم.. وانه لا بديل لهم عن تحقيق الفوز وبالتالي السعي لكسر حاجز عدم حصولهم على لقب بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الذي تأهلوا لمربعه بل المباريات الختامية كثيرا دون الحصول عليه.
وأوضح المشعل ان اصابته انتهت وأنه جاهز للمشاركة بل متفائل بالتسجيل في شباك الاتحاد العنيدة كما وصفها وطالب الجماهير الرياضية بالتحلي بالروح الرياضية فالكرة فوز وخسارة ويفترض ان تكون الاخلاق الرياضية شعاراً للجميع.
المشعل جاء معنا في الاسطر التالية ليحدثنا عن رؤيته الخاصة لما ستسفر عنه مباراة اليوم وعن العديد من الامور التي ندعوكم لمتابعتها بأنفسكم.
* بداية بودنا التعرف على رؤيتك الخاصة حول اللقاء الكروي الكبير الذي سيجمعكم بالاتحاد في إياب المربع الذهبي؟
هذه المباراة على وجه التحديد تمثل بالنسبة لي ولكافة زملائي في الاهلي الدوري بأكمله او هي إن صح التعبير بمثابة الاثبات الحقيقي لمدى صحة الافضلية الاهلاوية خلال الموسم في ظل اهتمام ودعم وتواجد رجل الاهلي الاول الامير محمد العبدالله الفيصل..
وسنلعبها بشعار الفوز والفوز فقط إذ لا مجال للتعويض في حالة الخسارة لا سمح الله.
* ولكن نجوم الاتحاد يسعون ايضا لتحقيق نفس الهدف الذي تسعون من اجل تحقيقه؟
ندرك ذلك ومثل ما عملنا خلال الايام الماضية في التمارين والاستعدادات لهذه المباراة المصيرية الهامة لا شك انهم عملوا ايضا ولكنني أؤكد لكم خلال هذا الحوار اننا اكثر حرصا على تحقيق الفوز ومن ثم الانتقال للعب المباراة الختامية على كأس الدوري ويجب ألا تنسى ان الاهلي يحلم بتحقيق لقب هذه المسابقة منذ زمن وبإذن الله يكون لقب هذا العام اهلاوياً.
* حدثنا عن مدى جاهزيتك الفنية وكذا من حيث الاصابة التي كنت تعاني منها في الفترة الماضية؟
في الحقيقة اكد لي طبيب النادي ان اصابتي تلاشت ولن تعيقني ابداً عن المشاركة التي يبقى تحديدها بيد المدير الفني «لوكا» ومن الناحية الفنية الحمد لله انا جاهز ولست غريبا عن زملائي اللاعبين وكل الذي نتمناه هو التوفيق من الله سبحانه وتعالى.
* هل يتوقع طلال المشعل بحكم خبرته الكروية الطويلة ما ستسفر عنه المباراة؟
كلاعبين انا وغيري سواء من الاتحاد او الهلال او النصر او اي فريق آخر يصعب علينا التوقع المسبق لأن ذلك في علم الغيب ونؤمن تمام الايمان ان ظروف المباريات هي التي تحسم نتائجها بمعنى لا نستطيع الحكم قبل الدخول في معمعة اللعب لأن هناك قرارات حكام وظروف اصابات احياناً داخل الملعب واخطاء طارئة ربما تحدث من بعض اللاعبين ...إلخ من الاشياء الطارئة .. والذي نستطيع تحديده هو مدى جاهزية الفريق للمباراة والاصرار بل الروح المعنوية لدى الجميع قبل المباراة.
* لوحظ عليكم في الآونة الاخيرة تكرار زياراتكم الجماعية للبحر خصوصاً في ظل عدم تحقيقكم للنتائج المنتظرة كخسارتكم من الهلال في ربع نهائي كأس سمو ولي العهد ونجاتكم من خسارة كانت شبه مؤكدة امام الاتحاد فهل يأتي ذلك ضمن اطار التهيئة النفسية التي كانت ترفضها الادارة فيما مضى؟
ابتسم المشعل وقال: في الحقيقة هذه الخطوة ايجابية وموفقة ونتائجها ستكون طيبة داخل الملعب .. اما من حيث القناعات الاهلاوية حول هذا الموضوع فالسؤال يفترض ان يوجه لهم وليس لي انا شخصياً.
* لماذا يشتد التنافس بين الاتحاد والاهلي وهل صحيح ما قاله احد اعضاء شرف الاتحاد بأن ذلك يعود الى مكانة الاتحاد الكبيرة وشعبيته الجارفة ومحاولات الاهلي الجادة الوصول اليها؟
كلام ذلك العضو مردود عليه فالاهلي غني بجماهيره ورجاله الاوفياء وبطولاته ومكانته ولا يقل عن الاتحاد او غيره من الاندية السعودية وكل ما في الامر هو ان وجود «الاهلي والاتحاد» في منطقة واحدة ادى الى ذلك التنافس ومثل ذلك ينطبق على الهلال والنصر وكذا الأهلي والزمالك المصريان وغيرها من الاندية العالمية واتمنى ألا نجد مثل هذا التهكم غير المسئول عن الاندية.
* هل يخدم ذلك التنافس الذي يصل احياناً لدرجة التعصب الكروي في الناديين؟
نعم بكل تأكيد وان كنت كلاعب انبذ التعصب المبالغ فيه، فالرياضة اخلاق وتعامل قبل ان تكون نتائج ولولا وجود ذلك التنافس لما صلح الوضع واكاد اجزم ان تفوق اي من الفرق المنافسة مرتبط بتفوق الفريق الآخر والعكس بالعكس.
* نعود للقاء الليلة الكبير بماذا يعد المشعل جماهير الاهلي؟
قبل ان نعدهم بشيءنطالبهم اولا وكذا جماهير الاتحاد بالهدوء والاتزان والمؤازرة المثالية حتى لا تخرج الرياضة عن اطارها السليم، فالكرة فوز وخسارة وفائز اليوم يخسر غدا وخاسر اليوم سيفوز ايضا في يوم من الايام.
وبالنسبة لما نعد به جماهيرنا الوفية هو بذل قصارى جهودنا داخل الملعب ولا اخفي الجماهير الاهلاوية انني متفائل بهز شباك الاتحاد بإذن الله.
* «سيرجيو والحسن اليامي» يمثلان الورقة الرابحة للاتحاد في لقاء اليوم وربما يكونان هما صاحبي فرس الرهان.. فماذا تقول؟
لا شك في قدرات زملائي اليامي وسيرجيو وباقي نجوم الاتحاد إلا ان مدافعي الاهلي اكفاء ولن يتركوا لهم فرصة امام المرمى واذا كان في الاتحاد «سيرجيو واليامي» فلدينا الكنزاري وفاييه وعبيد الدوسري وخالد القهوجي وغيرهم من اللاعبين المؤثرين أليس كذلك؟
* نعم بكل تأكيد. ولكن الجماهير الاهلاوية متخوفة كثيراً من نزال اليوم؟
وجماهير الاتحاد بل لاعبوه هل تتوقع انهم ضامنون الفوز.. ابداً.. مثل هذه المباريات المتكافئة الى حدٍ ما يصاحبها مثل ذلك ولكنني احب طمأنة الجماهير الاهلاوية على وضع فريقها وجاهزيته لاسعادها مساء اليوم.
* همسة أو كلمة اخيرة من المشعل قبل بدء صافرة لقاء اليوم لقراء الجزيرة في كل مكان؟
هي الامنية الصادقة للجميع بالتوفيق وان يكون حكم لقاء الليلة موفقاً حتى يعطي كل ذي حق حقه واتمني الفوز ومن ثم التأهل للمباراة الختامية وتحقيق اللقب الذي استعصى علينا كثيراً.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved