أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th April,2001 العدد:10436الطبعةالاولـي الاربعاء 1 ,صفر 1422

منوعـات

بعد سبع سنوات من وفاتها
معرض في نيويورك يخلد ذكرى جاكلين كنيدي
* نيويورك رويترز:
^^^^^^^^^^^^^^^
لم تكن جاكلين كنيدي اوناسيس سليلة لأسرة كنيدي.. لهذا فانه قد يكون من المفارقات أنها أكثر من يجسد الجاذبية الغامضة لهذه العائلة التي يطلق عليها غالباً لقب العائلة المالكة لأمريكا.
^^^^^^^^^^^^^^^
والآن وبعد أربعين عاما منذ ان سحرت ألباب العالم بوصفها السيدة الأولى الشابة والأنيقة للولايات المتحدة وبعد مرور سبعة أعوام على وفاتها يتم تكريم جاكلين كنيدي زوجة الرئيس الامريكي الراحل جون كنيدي من خلال معرض خاص يقام في معهد الازياء بمتحف متربوليتان في نيويورك.
ويقام المعرض الشامل تحت اسم «جاكلين كنيدي ... سنوات في البيت الابيض» ويعرض فيه حوالي 80 قطعة اصلية من الملابس والاكسسوارات التي ارتبطت بشكل وثيق بالسيدة الأولى السابقة خلال سنوات اقامتها في البيت الأبيض ومشاركتها في الحملة الانتخابية عام1960م.
كما يضم المعرض الذي سيفتتح للجمهور في الاول من مايو ويستمر حتى 29 يونيو رسائل كتبتها جاكلين وتصميمات ابتكرها مصممو ازيائها المفضلون ومقتنيات أخرى.وقال فيليب دي مونتيبلو مدير المتحف في مؤتمر صحفي «أن من المناسب تماما ان يقوم المتروبوليتان الذي ارتبطت به جاكلين في السنوات التي اعقبت اقامتها في واشنطن من خلال هذا المعرض بتخليد الاثر الباقي دائما لرقتها وأناقتها الفريدتين».
وقال هاميش باويلز المحرر المتجول في أوروبا لمجلة فوج وصاحب فكرة المعرض بصفتها السيدة الاولى وهو الدور الذي قامت به بينما كان عمرها 31 عاما فقط «كانت جاكلين بوفيير كنيدي عنواناً للأناقة».
وأضاف قائلا: انها أحدثت ثورة في ذوق الأمة. كان لها إدارك مميز لقوة الملابس والاناقة وبدت نموذجا للاناقة على النطاق القومي بعد تنصيب زوجها رئيساً عام 1961م.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved