أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th April,2001 العدد:10436الطبعةالاولـي الاربعاء 1 ,صفر 1422

محليــات

الأمير محمد بن فهد يوافق على تخصيص جائزة باسم سموه لخدمة المعاقين
*الدمام واس:
وافق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ورئيس جمعية المعاقين بالمنطقة على تخصيص جائزة باسم سموه لخدمة المعاقين .
أعلن ذلك وكيل امارة المنطقة الشرقية ورئيس مجلس ادارة جمعية المعاقين سعد بن عبدالعزيز العثمان وقال:«ان هذه الجائزة التى باركها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس الجمعية قد أقرت من قبل أعضاء مجلس ادارة الجمعية بتاريخ 1 / 7 / 1421 ه وذلك ضمن نشاطات البرنامج الاعلامي للجمعية» .
وأوضح ان الجائزة تهدف الى العمل على بذل المزيد من الجهد لخدمةالمعاقين والتغلب على المشكلات التى يعانون منها والبحث عن فرص وظيفية لهم وتنمية الاتجاهات الايجابية من أبناء المجتمع تجاه المعاقين وفتح آفاق جديدة أمام المبدعين منهم فى شتى المجالات التأهيلية . وقال « كما تهدف الجائزة الى حث المؤسسات العاملة فى مجالات الاعاقة على بذل المزيد من الجهد والتأكد على أنماط التفاعل الاجتماعى بين المعاقين والمجتمع وضمان حصول المعاق على احتياجاته الفعلية ».
وأفاد وكيل امارة المنطقة الشرقية ورئيس مجلس ادارة الجمعية أن الجائزة تتضمن عددا من الفروع هي جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيزلتوظيف المعاقين والبرامج العلاجية والتأهيلية للمعاقين والمشاريع الاستثمارية التي تعمل لخدمة المعاقين والوسائل الاعلامية والاعلانية الخاصة بالمعاقين وتعديل بيئة المعاقين وأفضل ابتكار يعمل لخدمة المعاقين والمشاركين فى خدمة المعاقين وجائزة الأمير محمد بن فهد للتوعية والوقاية من الاعاقة .
وتابع يقول:«ان هذه الجائزة تستهدف المؤسسات والهيئات العاملة فى مجال خدمة المعاقين والاطباء والاخصائيين والاخصائيات العاملات فى مجال التأهيل وكذلك جميع الاجهزة الفنية والادارية لمؤسسات المعاقين والشركات والمؤسسات الوطنية التى تعمل على توظيف المعاقين ورجال المال والاعمال المساندين للمعاقين والكتاب والمفكرين الذين يساندون قضايا الاعاقة والهيئات الاعلامية ودور النشر والهيئات الاستثمارية التى تعمل على دعم المعاقين والمشايخ المناصرين لقضايا الاعاقة والمعاقين والمبتكرين والمخترعين فى مجالات خدمة المعاقين والجهات التى تعمل على تبني مواهب المعاقين وابداعاتهم».
وتجدر الاشارة الى أن هذه الجائزة تعد انطلاقة جديدة ولبنة من لبنات دعم ومساندة المعاقين حرص عليها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ورئيس الجمعية لتكون بمثابة نبراس يلقي الضوء على تلك الادوار الفاعلة والبناءة التى يبذلها أبناء مجتمعنا فى خدمة المعاقين .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved