أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th April,2001 العدد:10436الطبعةالاولـي الاربعاء 1 ,صفر 1422

محليــات

إبن معمر دشن متنزه وادي محرم بالهداوافتتح أسبوع الشجرة بالطائف
* الطائف عليان آل سعدان عبدالكريم الشريف:
دشن محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر أمس متنزه وادي محرم المرحلة الثانية على طريق «الطائف الهدا» بحضور قائد منطقة الطائف العسكرية اللواء الركن عبدالله بن رشيد الشدوخي ومدير شرطة الطائف اللواء عبدالمحسن صالح السميري ورئيس بلدية الطائف المهندس محمد عبدالرحمن المخرج ومدير الزراعة والمياه المهندس غازي عبدالله حواري.
وقد قام معاليه والمسؤولون بجولة في المشروع السياحي الجديد اطلعوا خلالها على المساحة الاجمالية لهذا المتنزه وما يحتويه من خدمات ومواقع الجلسات العائلية وملاعبه والملاهي للاطفال وخدمات الطرق ومواقف السيارات من خدمات دورات المياه للرجال والنساء. وعبر معاليه عن تقديره لهذه الجهود التي تقوم بها البلدية في اطار التوجهات واهتمام صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة الذي يولي الطائف اهتماما كبيرا بتوفير كافة مقومات السياحة وايجاد كل الخدمات التي يحتاجها المصطافون.
وكان محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر قد اختتم في صباح اليوم نفسه فعاليات اسبوع الشجرة تحت شعار «الشجرة ثروة وجمال» بموقع متنزه وادي محرم الجديد.
واقيم حفل خطابي بهذه المناسبة القى خلاله رئيس بلدية الطائف المهندس محمد عبدالرحمن المخرج كلمة نوه فيها بمدى اهمية هذا الاسبوع وقال ان البلدية وهي تفتتح متنزه وادي محرم الجديد في بداية فعاليات اسبوع الشجرة تؤكد للجميع حرصها الدائم على تطوير وتحسين متنزه وادي محرم.
ثم القى المهندس غازي عبدالله حواري مدير الزراعة والمياه كلمة اكد فيها على اسبوع الشجرة والمحافظة عليها. ثم القى عميد كلية التربية بالطائف د. محمد الطويرقي كلمة نيابة عن الاهالي بالطائف دعا فيها الجميع الى التعاون لما فيه خدمة محافظة الطائف في كافة المجالات وخاصة زراعة الشجرة.
وفي نهاية الحفل قدم رئيس بلدية الطائف درعاً تذكارية لمعالي محافظ الطائف على جهوده ودعمه المتواصل. كما سلم معالي محافظ الطائف شهادات تقديرية للمشاركين في اسبوع الشجرة والمشاركين في تطوير وتحسين متنزة وادي محرم المرحلة الثانية.
على صعيد آخر يرأس معالي محافظ الطائف ورئيس اللجنة العامة للتنشيط السياحي الأستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر مساء يوم السبت القادم بمكتب معاليه بالمحافظة الاجتماع التحضيري للجنة العامة للتنشيط السياحي بالطائف..
وسيتم خلال هذا الاجتماع الذي دعي اليه جميع اعضاء اللجنة من المسؤولين ورجال الأعمال وغيرهم بحث عدد من الموضوعات المتعلقة ببرنامج مهرجان الطائف )22( المزمع تنفيذه خلال صيف هذا العام.ذكر ذلك أمين عام لجنة التنشيط السياحي بالطائف الاستاذ محمد قاري السيد، وأضاف بأنه سيتم أيضاً في الاجتماع مناقشة الجهود التي بذلتها الأمانة العامة للتنشيط السياحي للاعداد لمهرجان الطائف )22( واستعراض الفعاليات التي ستنفذ خلال الصيف القادم في مختلف أنحاء المحافظة.
وأشار إلى أن اللجنة خلال اجتماعها ستستمع إلى تقرير مفصل عن هذه الفعاليات وأماكن إقامتها والجهات التي ستشارك فيها والشركات المنظمة لها.. وأوضح بأنه بناء على توجيه معالي محافظ الطائف ورئيس اللجنة سيتم في الاجتماع طرح البرنامج الإعلامي الشامل للمهرجان الذي يشتمل على العديد من البرامج الإعلامية المخصصة التي سيتم تنفيذها على وسائل الإعلام المختلفة.
وأشار إلى أنه سيتم رفع توصيات الاجتماع إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لاقرار البرنامج العام للجنة والتشرف بتوجيهاته السديدة التي سيكون لها أكبر الأثر في انجاح البرنامج.
وفي تصريح لمعالي محافظ الطائف ورئيس اللجنة فهد بن عبدالعزيز بن معمر أشاد فيه بالدعم الكبير الذي تلقاه اللجنة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مؤكداً ان دعم سموه هو العامل الأساسي لنجاح البرامج وفعاليتها وتحقيقها لاهدافها.. وقال: إن ما نجده من سموه من دعم وتشجيع كان وراء ماتحقق من نجاحات للبرنامج وذكر معاليه ان برنامج هذا العام سيكون حافلاً بالعديد من الأنشطة والفعاليات الجديدة التي نأمل ان تحقق رضا ورغبات جميع الفئات معرباً عن أمله ان يكون البرنامج في مستوى التطلعات التي يصبو إليها الجميع.وقال: إن هناك العديد من المشروعات السياحية الجديدة التي سيكون لها كبير الاثر على تطوير الحركة السياحية والنهوض بها والارتقاء بخدماتها إلي أفضل المستويات مشيرا إلى ان هذه الخدمات الجديدة مشروعات تلفريك الهدا الذي سيتم تششغيله مرة في صيف هذا العام والمشروعات السياحية الأخرى الملحقة بالمشروع من دون العاب وترفيه وخلافه. كما ان تطوير متنزه الطائف الوطني وتوسيع خدماته سيسهم في نقلة نوعية للحركة السياحية والخدمات المتوفرة للمتنزهين والمصطافين بالطائف مشيراً إلى ان هناك العديد من المشروعات الخدمية الأخرى في مجال الاسكان بالفنادق والشقق والاستراحات الجديدة وكذلك المطاعم المتميزة والعالمية والتي تم استخدامها مؤخراً بالطائف على أفضل المستويات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved