أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th April,2001 العدد:10436الطبعةالاولـي الاربعاء 1 ,صفر 1422

الاولــى

ابن جبير : دعم الانتفاضة واجب ديني ووطني
خامنئي يدعو لمواصلة الانتفاضة الفلسطينية حتى التحرير
* طهران الوكالات:
^^^^^^^^^^^^^^^
افتتح مؤتمر يستمر يومين لدعم الانتفاضة الفلسطينية ويعد أكبرتجمع معاد لإسرائيل في الشرق الأوسط، أعماله في طهران أمس الثلاثاء بكلمة ألقاها مرشد إيران آية الله علي خامنئي.
^^^^^^^^^^^^^^^
وقال خامنئي في كلمته إن «فلسطين موضوع يخص جميع المسلمين وعلى العالم الإسلامي بأسره أن يواجه احتلالها ويقف في وجه هذا المخطط الدولي والانتهاكات المتواصلة من جانب النظام الصهيوني وأن يقف أيضا في وجه التأييد الغربي للصهيونيين».
وقال خامنئي: إن عملية السلام قد فشلت، ودعا إلى مواصلة الانتفاضة حتى تحرير الأراضي المحتلة وقيام دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس وتتمتع بالسيادة كاملة على المسجد الأقصى. وحضر حفل الافتتاح مسؤولون إيرانيون بارزون من بينهم الرئيس محمد خاتمي ورؤساء السلطتين التشريعية والقضائية.
ويشارك في المؤتمر زعماء ثلاث جماعات معادية لإسرائيل وهم الشيخ حسن نصرالله أمين عام حزب الله اللبناني، وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركةالمقاومة الإسلامية )حماس( ورمضان عبد الله من حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني. ويحضر أكثر من 30 من المسؤولين العرب والمسلمين من بينهم عدد من رؤساء البرلمانات، المؤتمر الذي دعا إليه البرلمان الإيراني. ويرأس المؤتمر النائب علي أكبرمحتشمي وهو أحد مؤسسي حزب الله اللبناني ومحسوب على الجناح الاصلاحي المقرب من الرئيس خاتمي. ومن أهم أهداف المؤتمر مناقشة مشروع لإجراء استفتاء بين الفلسطينيين. وكان خاتمي وغيره من المسؤولين الإيرانيين قد دعوا في مناسبات عديدة إلى إجراء استفتاء بين جميع الفلسطينيين حول المصير السياسي لوطنهم.
من جهة أخرى أكد معالي الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير رئيس مجلس الشورى ان القضية الفلسطينية تعد من أولى القضايا في السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية التي تلقى الرعاية والدعم الكاملين.
وأوضح معاليه في كلمة ألقاها في افتتاح المؤتمر أنه منذ بداية القضية دعمت المملكة العربية السعودية ومازالت تدعم هذه القضية عسكريا وماديا وسياسيا قبل ومنذ وبعد حرب فلسطين 1948م والى الآن.
التفاصيل صفحة العالم اليوم

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved