أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th April,2001 العدد:10436الطبعةالاولـي الاربعاء 1 ,صفر 1422

القرية الالكترونية

ميل @ مان
يعدها الاوت لوك
حدث معلوماتك باستمرار وكون معارف جديدة اذا كنت مستخدماً للإنترنت سواء كنت حديث الاستخدام أو محترفاً لا تستغن عن الابديت كل مرة تدخل موقع سبق زيارته تحتاج إلى التحديث ونحن هنا معك أبديت باستمرار نحدث لك المعلومة. السريعة التي ينقلها متعهد البريد في القرية.
البريد الإلكتروني @
البريد الإلكتروني يعتبر من أكثر إمكانيات الإنترنت استخداما وفائدة للذين يستخدمون الإنترنت. ما عليك إلا أن تكتب الرسالة ثم تنقر على أي «أرسل» لتجد أن هذه الرسالة قد وصلت لأي مكان في العالم في لحظات.
البريد الإلكتروني يتميز بأنه سريع ورخيص. ولهذا السبب أصبح من الوسائل الأساسية في الاتصال. ففي السنة الماضية كان عدد رسائل البريد الإلكتروني يفوق بكثير عدد رسائل البريد التقليدي الذي أصبح يعرف باسم بريد الدودة الحلزونية Snail mail وذلك نسبة إلى بطء سرعته مقارنة بالبريد الإلكتروني.
ولكن كيف نستطيع الحصول على بريد آمن من التطفل والاغراق فلا يزعجك أحد سواء بإغراقه برسائل البريد الإلكتروني أو بالتطفل أو ربما سرقة معلومات تخصه. هناك البرنامج Spamex الذي قد يوفر بعض مزايا الخصوصية وحفظ الأسرار.
يمكن استدعاؤه مجاناً من العنوان WWW.spamex. comومن الامتيازات التي يوفرها: يحافظ على خصوصيتك في إرسال الرسائل الإلكترونية، ويلغي الرسائل التي يبعث بها المتطفلون، ويحدد لك الجهة أو الشركة التي أعطت عنوانك الإلكتروني لجهة أخرى .. وبرنامج يكشف الأعطال ويصلحها البرنامج Big Fix يساعدك على تشخيص الأعطال في الكمبيوتر الشخصي، ويقوم بإصلاحه، أو يدلك على الطريقة المطلوبة لإصلاحه. مجاني ويعمل في بيئة وندوز 95 و 98 وان تي. يمكن استدعاؤه من الموقع WWW.bigfix.com يساعدك البرنامج على التغلب على العيوب الفنية وعيوب الأمان وسائر المشكلات الناجمة عن استخدام البرامج القديمة. الفن الكلاسيكي على الشبكة هواة الرسم والموسيقى والنحت والأدب سيجدون ضالتهم المنشودة في هذا الموقع WWW.perfectory.com يستعرض الفنون المختلفة لكبار الفنانين وتقديم بعض أعمالهم الفنية. ستجد لوحات فنية في غاية الجمال، وتتم إضافة الجديد إلى الموقع بصورة مستمرة.
لمعرفة مصدر الرسالة
تحديد المصدر الحقيقي لرسائل Hotmail و yahoo عناوين Hot
mailو yahoo ليست سرية. لأن مصدر الرسالة إذا كان من موقع Yahoo أو Hotmai فإن أغلب خدمات البريد على شبكة الويب تضيف إلى
الرسالة رقم IP الخاص المرسل، ولأنها تعرفه من اتصاله بموقع الويب.
Hotmail مثلاً يضيف السطر التالي إلى ترويسة كل رسالة صادرة
عنه:
XOriginating Ip: )NNN.NNN.NNN.NNN(
ولكن ماذا نفعل بهذا العنوان؟
عليك الآن استخدام خدمة whois على الإنترنت لتحديد صاحب العنوان وأفضل طريقة وجدتها للبحث عن صاحب عنوان IP هي الموقعhttp://dns411.com. إذا عليك أن تنسخ عنوان IP من الرسالة وتلصقه في مربع البحث whois على هذا الموقع وتنفذ البحث لتعرف صاحب العنوان.
أما yahoo فيختصر الطريق إذ يضيف قبل آخر سطر يبدأ ب Re
ceived اسم نطاق المرسل ورقم IP الخاص به. بقية خدمات البريد
الالكتروني على مواقع الويب تتصرف بطريقة مشابهة التالي في العدد القادم نحدث معلوماتنا عن البريد وكيف نستفيد اكثر منه. وما يرد عليه من رسائل وعجائب اسبوعياً الا يميل مان ويتلقى استفساراتكم حول هذا العالم )البريد الاكتروني( وكل يستعرضها معكم ما يتعلق به على بريد الصفحة أو على صفحة القرية الالكترونية العنوان ظاهر في أعلى الصفحة.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved