أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th April,2001 العدد:10436الطبعةالاولـي الاربعاء 1 ,صفر 1422

الاقتصادية

يعقد في شهر صفر الحالي
اجتماع اللجنة المنظمة لمؤتمر ومعرض التجارة الإلكترونية السعودي
* تغطية - حسين الشبيلي:
عقد بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أمس ندوة على هامش المؤتمر والمعرض السعودي للتجارة الالكترونية التي تعقد في 13 صفر 1422ه الموافق 7 مايو 2001م وتستمر ثلاثة أيام تضمنت اجتماع اللجنة المنظمة للمؤتمر بحضور الدكتور عبدالله الرشيد نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والمهندس فهد الفواز نائب الرئيس لتقنية المعلومات بشركة الاتصالات السعودية. وأكد الدكتور عبدالله الرشيد نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي ان تشريف المؤتمر من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين ورعايته له يعطي دلالة واضحة على أن هناك بالفعل اهتماما بقضايا التجارة الاليكترونية وان فرص الاستثمار مهيأة ونأمل من خلال المؤتمر ان تكون هناك فرصة استثمار واسعة في المملكة في مجال التجارة الالكترونية.
ورداً على سؤال «الجزيرة» حول مدى استعداد رجال الأعمال للاستثمار في مجال التجارة الاليكترونية وما هو دوركم في تنظيم هذا العمل؟. أجاب قائلاً: قضية التجارة الاليكترونية أصبحت ضرورة وليس هناك خيار. القطاع الخاص الان في المملكة سيستفيد من هذا التوجه العالمي وسوف يستثمر استثماراً جيداً ودورنا ان نحاول دائماً ان نكون داعمين للقطاع الخاص ونسهل كل ما يساعد لتحقيق اهدافه ونمو التجارة وبالتالي نمو الاقتصاد في الوطن.
وأوضح ايضا المهندس الرشيد النقلة النوعية لخدمات الانترنت والتي قدمتها شركة الاتصالات السعودية مع مدينة الملك عبدالعزيز والمنصف يلاحظ التغير الكبير الذي حصل، وتطرق الرشيد لقضية المواقع المحجوبة فقال: نتعامل يومياً مع ما يقارب «1000» ايميل واضاف انه في حالة وجود خلل في المدينة يستغرق حوالي 90 دقيقة فالمدينة تعطي مقدم الخدمة يوما كاملا مجاناً حرصاً على ان تكون الخدمة دائماً متوفرة.
جزء كبير من التعثر الذي يصير في الانترنت يأتي من مقدمي الخدمة انفسهم. أصبحت المشاكل الان قليلة مقارنة بها عندما بدأت خدمات الانترنت وهناك جهود كبيرة تبذل سواء من مدينة الملك عبدالعزيز او من شركة الاتصالات السعودية في تسهيل وتذليل المعوقات التي تصاحب خدمات تقديم الانترنت، ومن جانبه اوضح المهندس فهد الفواز نائب الرئيس لتقنية المعلومات في شركة الاتصالات السعودية دواعي الشركة للمشاركة في هذا المؤتمر والمعرض المصاحب له.
وأكد على ان هذا المؤتمر يمثل أهمية كبيرة لشركة الاتصالات والمشاركة فيه ودور الاتصالات رئيسي تقوم به في تمكين نجاح التجارة الالكترونية في المملكة ولها دور وطني في نشر هذه الخدمة والمشاركة في بناء الأسس وتمكين التجارة الالكيترونية من النجاح ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز للمؤتمر تعطي المؤشر الواضح باهتمام الحكومة الرشيدة بهذا الجانب التقني الذي له دور رئيسي في دعم الاقتصاد الوطني، ولا شك ان الاتصالات السعودية ستساهم وتشارك في المؤتمر وورش العمل ورغبة منها في اعطاء تفاصيل لأعمال تقوم بها سواء داخل الشركة او في خدمة مشتركيها ودعمهم والقطاع الخاص واستخدام هذا الجانب التقني الهام والمشاركة في وضع أسس للبنية التحتية للتجارة الالكيترونية ونشر تقنيات واستخدامات الانترنت وهناك أربع ورش عمل تشارك بها الاتصالات سوف تعطي تفاصيل ومعلومات كثيرة عما ستقوم به في هذا المجال.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved