أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th April,2001 العدد:10436الطبعةالاولـي الاربعاء 1 ,صفر 1422

الاقتصادية

سابك تبحث فرص الاستثمار في مجال الكيماويات بإيران
* دبي رويترز:
قالت مصادر سعودية أمس الثلاثاء ان الشركة السعودية للصناعات الاساسية سابك تبحث فرص الاستثمار في مجال الكيماويات في ايران.
وأضافت المصادر ان مسؤولين من سابك اجتمعوا الأسبوع الماضي مع نظرائهم من شركة البتروكيماويات الوطنية الإيرانية في طهران لبحث استثمارات محتملة في مصنع للبوليمرات.
ويقول محللون اقليميون انه إذا تم التوصل إلى اتفاق سيكون ذلك دليلا على ان التقارب السياسي المتزايد بين الرياض وطهران يمتد ليشمل التعاون في صناعة النفط والغاز العملاقة في البلدين.
والمملكة هي أكبر منتج للبتروكيماويات في الشرق الاوسط تليها إيران.
وتسعى سابك التي تنتج نحو خمسة في المئة من اجمالي منتجات البتروكيماويات في العالم لتوسعة نطاق عملها سواء عن طريق تحالف استراتيجي أو شراء شركات.
ونقلت صحيفة جلف نيوز الاماراتية عن فهد الشعيبي رئيس مجموعة المبلمرات التابعة لسابك أمس الثلاثاء قوله انه لم تقدم بعد مقترحات استثمارية فعلية للمجموعة.
وأضاف ان الشركة مهتمة بفرص شراء مصانع وأن علاقات العمل جيدة للغاية مع الشركة الايرانية من خلال مبادلة المنتجات وترتيبات التسويق وان حوارات جرت من قبل مع ايران عن التعاون المشترك في مجال المنشآت الكيمياوية.
وينتهي العمل بالقانون في اغسطس/ آب المقبل.
وتمنع العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة من جانب واحد الشركات الامريكية كذلك من المشاركة في السباق على الاستفادة من ثروات ايران من النفط والغاز.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved