أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th April,2001 العدد:10436الطبعةالاولـي الاربعاء 1 ,صفر 1422

الاقتصادية

الامير فهد بن عبدالله يرعى ندوة مختبرات بل التقنية 2001
تحت رعاية صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله آل سعود مساعد وزير الدفاع والطيران لشؤون الطيران المدني ورئيس لجنة التوازن الاقتصادي تنظم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع لوسنت تكنولوجيز ندوة مختبرات بل التقنية 2001 خلال الفترة من 14 حتى 15 مايو 2001م بقاعة الملك فيصل في فندق الانتركونتيننتال بالرياض. وأوضح رئيس اللجنة التنظيمية للندوة الدكتور رميح بن محمد الرميح ان الندوة تهدف إلى عرض وتقديم خبرات ومعارف الباحثين لدى مختبرات بل والاستفادة من نتائج الأبحاث التي يقومون بها من خلال ندوات مختبرات بل التي تنعقد بصفة دورية في كافة أنحاء العالم وستركز على آخر ما توصلت إليه تقنيات الاتصالات والشبكات.
وذكر الدكتور الرميح ان مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية التي ما فتئت تشجع تطور العلوم والتقنية بالمملكة العربية السعودية، لا تدخر وسعاً لتقديم الدعم لهذه الندوات.
وبين الدكتور الرميح ان مختبرات بل التي تمثل ذراع البحث والتطوير لشركة لوسنت تكنولوجيز واحدة من اكثر المؤسسات شهرة في مجال الأبحاث والتطوير في العالم اجمع. ومنذ عام 1925م، حاز «11» من الباحثين على جوائز نوبل في العلوم عن أعمالهم في مجال الاكتشافات والابتكارات التي قاموا بإنجازها إبان فترة عملهم لدى مختبرات بل. وقد كان للاكتشافات العلمية البارزة من مختبرات بل ابلغ الأثر في إحداث نقلة نوعية في القرن العشرين مع اكتشاف وادخال الترانزيستور وخلايا الطاقة الشمسية والليزر والاتصالات عبر الأقمار الصناعية والارسال التلفزيوني عبر المسافات البعيدة والهاتف الخلوي واتصالات الألياف الضوئية.
كما أشار الأستاذ محمد بن علي الضلعان مدير الشؤون والعلاقات العامة بلوسنت تكنولوجيز إلى ان أول ندوة لمختبرات بل التقنية تنعقد في منطقة الشرق الأوسط ككل كانت في مدينة الرياض أيضاً في شهر نوفمبر 1997م في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ونتيجة لما لاقته هذه الندوة من حضور كثيف واستحسان واقبال منقطع النظير، قامت لوسنت تكنولوجيز باستضافة ندوتين اخريين في المملكة العربية السعودية .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved