أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 25th April,2001 العدد:10436الطبعةالاولـي الاربعاء 1 ,صفر 1422

مقـالات

هل العنف حق مشروع للمظلومين؟! ! أم أنه حق لإسرائيل فقط؟
عبد الله بن سعد الحسين
تقول اسرائيل انه يجب على الفلسطينيين ايقاف العنف كشرط للمفاوضات ويؤيدها في ذلك صاحب نظرية الخطة الذكية وهم يعلمون انه لو توقف ـ العنف ـ فان الفلسطينيين لن يحصلوا على شيء، ها هو الجولان المحتل - خال من العنف فهل قبل الاسرائيليون ببدء مفاوضات حولها مع انها منطقة محتلة بموجب قرارات مجلس الأمن.
أقول لشارون انه لولا العنف لما خرج المساكين من بيوتهم وديارهم واصبح بعضهم لاجئا والبعض في السجون وفي المخيمات.
العنف هو: الجهاد والنضال والكفاح وهو يختلف عن الارهاب ولولا الله ثم العنف لما استقلت الجزائر ولما خرج الروس من افغانستان ولما انتصر السود على البيض في جنوب افريقيا ـ واسألوا مانديلا ـ عن بشاعة عهد البيض العنصري وكانوا يفعلون بالسود ما يفعله اليهود بالفلسطينيين الآن. ومصر استقلت عن النفوذ البريطاني بالعنف وان اسرائيل قد تركت لبنان بدون مفاوضات تحت وطأة العنف والنضال - الذي تسميه اسرائيل - ارهابا ها هي الشيشان وكردستان وتركيا وكشمير وجنوب الفلبين وكوسوفو تستعمل العنف لإخراج المحتلين من ديارهم. وقد استعمل العنف غيرهم كما حصل في اندونيسيا ودول البلقان. ولو كان الامر بيد )بلغراد( او جاكرتا لكان الأمر على حاله.
ها هي اكبر دولة في العالم تلوح بعصى العنف ضد كوبا وكوريا الشمالية وليبيا واستعملت العنف في ضرب مصنع الادوية في السودان واسقاط الطائرة الايرانية في الخليج وقادت العالم في عمليات تحرير الكويت من يد طاغية العراق.
اذا فالعنف موجود في العالم ولولا الله ثم العنف لما خرج المستعمرون من ديار العرب ومثله روسيا حينما تخلت عن معظم الجمهوريات التابعة لها.
ارجو ان تفهم اسرائيل ومن وراءها بان الحق لا يضيع وان انحياز امريكا لإسرائيل يضر بسمعتها ، ومكانتها الدولية؟ فهل يفهم هؤلاء هذا الكلام أو بعضه علي الأقل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved