أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd April,2001 العدد:10434الطبعةالاولـي الأثنين 29 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

أهداف خبيثة لمروجي الشائعات
عزيزتي الجزيرة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من الأمراض الاجتماعية الخطيرة التي تجعل وحدة المجتمع عرضة للانهيار والتفكك «الشائعات» فهي مرض خطير ومدمر، تنهش بجسم المجتمع حتى تبيده فكم من شائعة جعلت المجتمعات تعاني من المصائب والنكبات!
وللشائعات أيضاً أهداف خبيثة حيث يروج لها أعداء المجتمع، فعندما يكون المجتمع قوياً ومتماسكا، فذلك يشعل الحسد لدى أعدائه، مما يجعلهم يكيدون له بالشائعات المغرضة حتى يصبح ذلك المجتمع الذي )كان قويا ومتماسكا( قد تصدع وتفكك بل وانهار تماماً.
وتجد الشائعات رواجاً عند ذوي العقول الخاوية والمريضة، حيث )تعشعش( في عقولهم، وطبعاً )ومثلكم عارف( ان بعض الشائعات تكون شبيهة بالأفلام الهندية؟؟ والتي لا يموت فيها البطل مهما كان؟!
حيث بعض الشائعات تكون )مملوحة(، وكل واحد من أولئك المرضى والناقصين )يزود شوي( وذاك مثله، حتى تصبح بعض الشائعات كقصص الخيال، بل ربما تفوق الخيال؟!
كما أن الشائعات هي بمثابة الحرب النفسية التي تٌساق ضد المجتمع، وكلنا نعلم مدى تأثير الحرب النفسية، إذ انها أخطر أنواع الحروب، فهي تؤدي إلى الانهيارات النفسية لأفراد المجتمع، ومن ثم يكون من السهل اقتحامه والسيطرة عليه، وتوجيهه كيفما أراد أعداؤه.. فرب شائعة مغرضة هدمت مجتمعات عديدة وأكثر ما تنتشر الشائعات في أوقات الحروب، وذلك لتثبيط همم المقاتلين ومحاولة زعزعة صفوفهم، وتسلل اليأس إلى نفوسهم.
وبطبيعة الحال، فإن مجتمعنا مستهدف من أعدائه، وذلك لمحاولة تفريق شمله، وتفكيكه، ومسؤولية التصدي لمثل تلك الشائعات الخبيثة والمريضة مسؤولية جماعية،
وأن نبين للجميع من أفراد مجتمعنا الغرض الدنيء والخبيث من وراء تلك الشائعات التي تدل على حقارة وتفاهة وانحطاط مروجيها..
صحيح أن هناك شائعات تبعث الراحة في النفس، مثل «انخفاض سعر البنزين» وكذلك «زيادة رواتب المتقاعدين»؟! خاصة في ظل الغلاء الواضح لأسعار بعض المواد الغذائية، والتي تختلف من محل لآخر، وكذلك نتمنى أن ينظر لرواتب الشباب العاملين بكبائن الاتصالات وجميع الشباب العاملين بالقطاع الخاص، وتوفير الأمن الوظيفي لهم.
فيا رب ندعوك أن تحقق لنا الأمنيات وقولوا معي آمين.
والسلام عليكم.
مفلح بن حمود بن مفلح الأشجعي
عرعر - المحمدية

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved