أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd April,2001 العدد:10433الطبعةالاولـي الأحد 28 ,محرم 1422

الريـاضيـة

محاولات جادة لتجهيز النزهان
الفحوصات تؤكد سلامة صدر الثنيان والأطباء يمنحونه راحة إجبارية
* كتب طارق العبودي:
خضع قائد فريق الهلال الكروي ونجمه الجماهيري الكبير يوسف الثنيان بعد ظهر أمس إلى كشف طبي متكامل في مستشفى دلة للاطمئنان على اصابته التي تعرض لها في صدره إثر تلقيه ضربة من لاعب الوسط النصراوي عبدالعزيز الجنوبي لم يتمكن بعدها من إكمال المباراة.
وقد أوضحت الكشوفات المدعمة ببعض الصور الإشعاعية أن هذه الاصابة عبارة عن كدمة قوية جداً في القفص الصدري سببت له ضيقاً في التنفس مع ورم يشاهد بوضوح تام ولا يوجد أية كسور في الأضلاع وسيجري الثنيان هذا اليوم كشفاً آخر بالأشعة المغناطيسية والمقطعية للتأكد نهائياً من سلامة الأضلاع. وقد نصح الطبيب المعالج اللاعب بالركون إلى راحة تامة وتكثيف العلاج لمدة ثلاثة أيام على أن يعود للتدريبات يوم الاثنين المقبل ولن تتحدد مشاركته في مباراة الإياب إلا من خلال الاختبار الطبي الذي سيخضع له يوم الأربعاء.
زحمة في وحدة العلاج
من جهة ثانية استنفر الجهاز الطبي للفريق الهلالي قواهم ووضعوا خطة عمل مكثفة لمواجهة العدد الكبير من اللاعبين الذين تعرضوا لإصابات مختلفة أثناء مباراة النصر والذين سببوا ازدحاماً داخل وحدة العلاج الطبيعي.. فإلى جانب قائد الفريق يوسف الثنيان يعاني 5 لاعبين هلاليين من اصابات مختلفة جراء الخشونة النصراوية التي ظهرت بشكل جلي في مباراة الفريقين أمس الأول.. وهم:
سامي الجابر الذي تعرض لاصابتين معاً إحداهما في مشط قدمه اليمنى والأخرى في أسفل ساقه اليسرى وقد وضعت أكياس من الثلج على قدميه.
وخالد التيماوي الذي تعرض إلى كدمة قوية في ساقه.
أحمد الدوخي الذي تعرض هو الآخر إلى كدمة في فخذه الأيمن.
والكولمبي «الكاتو» الذي تجددت اصابته في ركبته إثر مخاشنة محسن الحارثي له فور نزوله بديلاً لروني.
وعمر الغامدي الذي أصيب في مفصل ومشط قدمه بعد أن تلقى ضربة من قدم لاعب النصر المحترف جونيور.
محاولات لتجهيز النزهان
وفيما يتعلق بإصابة الظهير الأيسر محمد النزهان والتي حرمته من المشاركة أمام النصر فقد واصل اللاعب خضوعه لجلسات علاجية مكثفة في وحدة العلاج الطبيعي حيث يعاني من آلام شديدة في ركبته.
وقد وضع الجهاز الطبي برنامجاً مكثفاً لعلاج اللاعب على فترتين صباحية ومسائية في محاولة لتجهيزه للمشاركة في مباراة الإياب خصوصاً في ظل الحاجة الماسة لخدماته بعد حصول بديله تركي الصويلح على البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved