أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd April,2001 العدد:10433الطبعةالاولـي الأحد 28 ,محرم 1422

الريـاضيـة

منتخب الأردن إلى طشقند لخوض منافسات المجموعة الآسيوية السابعة
توجه المنتخب الأردني من اسطنبول إلى طشقند لخوض منافسات المجموعة الآسيوية السابعة ضمن تصفيات مونديال 2002 المقررة نهائياته في كوريا الجنوبية واليابان معا.
وتضم المجموعة اوزبكستان وتركمانستان وتايوان وتقام بنظام التجمع ذهابا في طشقند من 23 إلى 27 ابريل الحالي، وايابا في عمان من 3 إلى 17 مايو المقبل.
وكان المنتخب الأردني أقام معسكرا تدريبيا مكثفا في العاصمة التركية لمدة عشرة أيام خاض خلاله مباراة واحدة تغلب فيها على فريق بلدية اسطنبول بهدفين للمدافعين هيثم سمرين وهيثم الشبول في حين حالت الأمطار الغزيرة دون اقامة مباراة أخرى كانت مقررة الأربعاء ضد فريق غازي باشا من الدرجة الثانية.
وكان المدير الفني للمنتخب اليوغوسلافي برانكو راشوفيتش قد أعلن رسميا قائمة بأسماء 20 لاعبا للمشاركة في التصفيات وهم:
للمرمي: أحمد ناصوح )الرمثا( ومحمد أبو داود )الوحدات( لؤي العمايرة )الفيصلي(.
للدفاع: عدنان عوض وحاتم عقل وهيثم الشبول وراتب العوضات )الفيصلي( وفيصل ابراهيم وهيثم سمرين )الوحدات( وبلال اللحام )الرمثا( وبشار بني ياسين )الحسين(.
للوسط: رأفت علي وأشرف شتات )الوحدات( وجمال أبو عابد وحسونة الشيخ ومؤيد سليم )الفيصلي( وعصام أبو طوق )القادسية(.
للهجوم: محمود شلبانة )الوحدات( وبدران الشقران )الرمثا( وغانم حمارشة )شباب الحسين(.
وكانت لعنة الاصابات التي لحقت بنجوم المنتخب الأردني مؤخراً اجبرت برانكو على استبعاد المدافع مهند محادين لاعب الفيصلي الذي أجرى عملية استئصال الغضروف في تركيا الاسبوع الماضي، فضلاً عن لاعب وسط الرمثا ليث الدردور الذي تبين قبل 5 أيام حاجته إلى عملية جراحية في الرباط الصليبي بعد اسبوعين وهي الاصابة ذاتها التي أجبرت لاعب الوكرة القطري عبدالله أبو زامع ومدافع الفيصلي أسامة طلال على عدم السفر مع المنتخب.
وقد استبعد مهاجم الأهلي محمود الحديد لأسباب فنية ولاعب وسط الوحداث سفيان عبدالله الذي يمضي عقوبة الايقاف لمدة عام من قبل الاتحاد الدولي.
وكانت استعدادات المنتخب الأردني لتصفيات كأس العالم بدأت بالمشاركة في تصفيات كأس الأمم الآسيوية في الدوحة والتي فرط فيها ببطاقة التأهل إلى لبنان بعدما تقدم ) 2 - صفر( على قطر التي أدركت التعادل على مدى دقيقتين وتأهلت على حساب الأردن الذي استضاف لاحقا النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا على كأس الحسين والتي حل فيها رابعا.
وشارك الأردن في بطولة المحبة في اللاذقية وفاز فيها على البحرين )2 - صفر( وعلى فلسطين )5 - صفر( وخسر أمام سوريا )صفر - 1(.
وكان الأردن فاز على السعودية )1 - صفر( في عمان قبل أيام من نهائيات كأس آسيا في لبنان التي لم يشارك فيها، وتعادل مع الصين )1 - 1( وخسر أمام قطر )1 - 3(.
كما تعادل الأردن مع المجر )1 - 1( بعد خسارته أمام بلغاريا ) صفر - 2(.




أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved