أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd April,2001 العدد:10433الطبعةالاولـي الأحد 28 ,محرم 1422

الريـاضيـة

بعد ختام اجتماعات اللجنة التنفيذية
الاتحاد العربي للصحافة يولي اهتماماً لإعداد الكوادر الصحفية
أبدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية اهتماما باعداد الكوادر الصحفية الرياضية العربية وركزت على اقامة عدد من الندوات الصحفية التي تسهم في مناقشة ومعالجة القضايا الرياضية العربية بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية العربية وكذلك اقامة عدد من الدورات التدريبية للصحفيين الرياضيين العرب .
كما اعربت اللجنة عن بالغ تقديرها للدعم والاهتمام الذى تحظى به برامج ونشاطات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية من القيادات الرياضية والاعلامية العربية.
جاء ذلك في ختام اجتماعات اللجنة التي عقدت في الكويت برعاية وزير الإعلام بدولة الكويت الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح والذي قررت اللجنة منحه العضوية الشرفية للاتحاد لرعايته واهتمامه ببرامج الاتحاد.
وكان الاتحاد العربى قد منح في وقت سابق صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز / رحمه الله / العضوية الشرفية تقديرا
وعرفانا بدوره الاساسى في انشاء ودعم هذا الاتحاد وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد العربى للألعاب الرياضيةلتواصل دعمه لاهداف الاتحاد والمهندس محمد معمر القذافي رئيس اللجنة الاولمبية الليبية لما أبداه من مساندة لنشاطات الاتحاد خاصة البرامج التدريبية .
وحول أبرز القرارات التي اتخذتها اللجنة في اجتماعها الذى حضره اعضاؤها الذين يمثلون المملكة وليبيا والكويت وقطر والامارات والاردن ولبنان اوضح رئيس الاتحاد بالنيابة منصور عبدالعزيز الخضيرى لوكالة الانباء السعودية ان اللجنة اقرت اقامة عدد من البرامج والنشاطات التي تصب في خدمة الصحفيين الرياضيين العرب حيث تقرر اقامة ندوة عن تفعيل دورالاعلام الرياضى العربى في انجاح دورة ألعاب البحر الابيض المتوسط التي تستضيفها تونس خلال شهر سبتمر المقبل 2001 م كما تقرر اقامة دورة للصحفيين الرياضيين العرب بعنوان / نحو تغطية إعلامية متميزة لكأس العالم تستضيفها احدى الدول العربية المتأهلة لكأس العالم 2002 م .
وأضاف الخضيرى أنه تقرر اقامة عدد من الدورات التدريبية المحلية للصحفيين الرياضيين خلال عام 2002 في كل من الكويت وليبيا والسودان واليمن واقرت اللجنة تنظيم مسابقة للتصوير الفوتغرافي الرياضى تحت عنوان افضل صورة رياضية.
كما أعلنت اللجنة التنفيذية انجاز موقع الاتحاد العربى للصحافة الرياضية على شبكة المعلومات / انترنت / الذى سيشتمل على كافة المعلومات المتعلقة بالاتحاد ونشاطاته .
وأبان أن اللجنة استعرضت في اجتماعها الخطوات التنسيقية التي ستتخذها المجموعة العربية قبل وأثناء انعقاد مؤتمر الاتحاد الدولى للصحافة الرياضية في كندا الشهر المقبل لدعم المرشح العربى لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولى وهو عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العربى والدولى وامين سر جمعيةالصحفيين الكويتيين فيصل القناعى واكدت اللجنة في هذا الصدد على اهمية توحيد الجهود والمواقف والتنسيق القارى لتحقق هذا الهدف. وحول سبل تنمية موارد الاتحاد التي تعتمد حاليا على الدعم الكبير الذى قدمه سمو الامير فيصل بن فهد / رحمه الله / للاتحاد اكدت اللجنة على اهمية تسديد كامل الاشتراكات والرسوم السنوية وقيام اللجان الصحفية الرياضية العربية باستضافة فعاليات وبرامج الاتحاد بما يعد دعما لمسيرته وتحقيقه لاهدافه اضافة الى مخاطبة الهيئات الاعلامية والرياضية العربية لمساندة الاتحاد وبرامجه الهادفة الى تحقيق آمال الصحفيين الرياضيين العرب كما اكدت اللجنة على اهمية التنسيق مع المراكزالاعلامية المتخصصة للتعاون في مجال الاعلام والصحافة الرياضية .
وأشار منصور الخضيرى في ختام تصريحه أن اللجنة قررت عقد الجمعيةالعمومية للاتحاد العربى للصحافة الرياضية خلال شهر سبتمبر المقبل بالاردن والتي سيتم خلالها مراجعة التنظيم الأساسى للاتحاد كما مددت اللجنة تكليف امين عام الاتحاد سليمان النافع من المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved