أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd April,2001 العدد:10433الطبعةالاولـي الأحد 28 ,محرم 1422

الريـاضيـة

كل يوم كلمة
فوز بلا مدرب.. هل يحدث؟!
عبد العزيز الهدلق
على الجماهير الهلالية وهي تنتظر لقاء الخميس القادم الحاسم أن تبالغ في التفاؤل بفوز فريقها بفارق هدفين ومن ثم التأهل للنهائي.
نعم الفريق المقابل ليس بالصعب أو القوي الذي لا يمكن هزيمته بل هو من الناحية الفنية لعناصره لا يقارن أبداً بالهلال. ولكن الفارق بينهما هو في الجانب التدريبي الذي يرسم ويحدد الشكل الفني العام للفريق.
ففي حين نرى في النصر مدربا بارعا استطاع توظيف قدرات ما بين متوسطة الى متواضعة للاعبيه مما مكنه من تقديم فريق «مقبول» فنياً. نجد على الطرف الآخر أن الهلال قد ابتلي بمدرب «غشيم» اتخذ من الهلال فريقا يتدرب عليه وليس يدربه.
سوء في استثمار النجوم وتوظيف قدراتهم.. وسوء ايجاد فريق يلعب كرة قدم بأسلوب صحيح ومنظم.. وسوء في التشكيل وكارثة في التبديل. هذا هو سوساك مع الهلال.
هناك طريق واحد إذا أراد الهلاليون أن يفوزوا الخميس القادم عليهم سلوكه.. وهو طريق اللاعبين، فهؤلاء هم الذين يجب التركيز عليهم وشحذ هممهم ورفع روحهم المعنوية ووضعهم أمام محك التحدي.
أما إذا كان هناك من يأمل أن يصنع له المدرب خطة للفوز أو يضيف جديدا «فليغسل» يده من الآن. ولا يكلف نفسه مشقة الانتظار والترقب الى الخميس.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved