أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd April,2001 العدد:10433الطبعةالاولـي الأحد 28 ,محرم 1422

الريـاضيـة

الاتحاد الدولي يطالب باستقلال اتحاد الكرة
شبح الطرد من الفيفا يلوح أمام اليونان
* اثينا - رويترز:
^^^^^^^^^^^^^
يواجه اتحاد كرة القدم اليوناني خطر طرده من عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بعد ان أكد الفيفا امس الجمعة التزامه بالموعد النهائي الذي حدده في 25 ابريل نيسان لاصلاح قانون الرياضة اليوناني.
^^^^^^^^^^^^^
وأكد ميشيل زين روفنين الامين العام للفيفا في رسالة بعث بها الي اتحاد كرة القدم اليوناني المطالبة بالحصول على تأكيد خطي بتعديل القانون الحالي لضمان استقلال اتحاد كرة القدم اليوناني.
وقال روفنين في رسالة الي اتحاد كرة القدم اليوناني «إذا لم نتلق التأكيد المطلوب خطيا لن يكون امامنا خيار سوى طرد اتحادكم».
وتضاءلت فرص اجراء التعديلات المطلوبة امس الجمعة وهو نفس اليوم الذي انحى فيه وزير الرياضة اليوناني باللائمة في أي حظر محتمل على اتحاد كرة القدم اليوناني.
وقال جورج فلوريديس في رسالة الى اولمبياكوس بيريه بطل اليونان ان «اتحاد كرة القدم وحده هو الذي يعرض للخطر مشاركة الفرق اليونانية في المنافسات الاوروبية».
ويدور خلاف بين اتحاد كرة القدم اليوناني ووزارة الرياضة بشأن محاولات الحكومة اصلاح اللعبة التي تواجه مزاعم بضعف التحكيم والتلاعب في نتائج المباريات في الوقت الذي تراجعت فيه نسبة الاقبال على المباريات.وفي مارس آذار طالب الفيفا بوضع مسودة قانون يضمن استقلال اتحاد كرة القدم بشكل تام عن الدولة قبل الموعد النهائي في 25 ابريل نيسان.وقال: الانذار انه اذا لم تنفذ هذه الشروط فسيحظر الفيفا كل الفرق اليونانية من المنافسات على مستوي الاندية وعلى المستوى الدولي.
وقال فلوريديس انه لا يمكن للفيفا ان يوجه انذارا للحكومة اليونانية وان محاولاته لاصلاح الرياضة ستمضي قدما وفقا لما تم التخطيط له.
واضاف انه سيمضي قدما في الاصلاحات اللازمة «لتطهير وتحديث كرة القدم».وحذر فريق اولمبياكوس اتحاد كرة القدم اليوناني يوم الخميس من انه سيسعى الى الحصول على ملايين الدولار كتعويض اذا لم يسمح له بالمنافسة في بطولة الاندية الابطال الأوروبية للموسم المقبل نتيجة لهذا الحظر.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved