أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd April,2001 العدد:10433الطبعةالاولـي الأحد 28 ,محرم 1422

الاخيــرة

يرعاها سمو ولي عهد قطر
رؤساء تحرير الصحف الخليجية يبدأون اجتماعاتهم في الدوحة .. اليوم
الحجيلان: الصحف الخليجية تجاوزت العوائق الاجتماعية والسياسية
* * الدوحة - الجزيرة:
برعاية سمو ولي العهد الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني تستضيف جريدة الراية الاجتماع الرابع لرؤساء تحرير الصحف الخليجية والذي سيبدأ اليوم الأحد ولمدة يومين حيث يعقد جلساته بفندق انتركونتيننتال الدوحة.
وحول هذا الاجتماع قال الأستاذ ناصر محمد العثمان مستشار دار الخليج للنشر والطباعة والمشرف العام على تنظيم المؤتمر إن جريدة الراية ترحب باسمها وباسم الصحافة القطرية بالإخوة رؤساء تحرير الصحف الخليجية في لقائهم الرابع في دوحة الجميع، وهو الاجتماع الذي وجه الأستاذ يوسف محمد درويش رئيس التحرير الدعوة لحضوره، كما يسعد جريدة الراية أن تكون المستضيفة لهذا الاجتماع الرابع الذى يأتي ضمن اللقاءات الدورية لرؤساء التحرير من أجل زيادة التعاون والروابط بين صحفهم وفي إطار السعي إلى التكامل في ميدان الصحافة من خلال مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقال الأستاذ ناصر العثمان إنه مما يسعدنا ويشرفنا أن يكون لقاؤنا هذا تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين وهي الرعاية التي تأتي تأكيداً على اهتمام الدولة بالصحافة وتقديرها لدورها وأيضاً انعكاسا للترحيب بالإخوة رؤساء تحرير الصحف الخليجية في بلدهم الثاني قطر.
وحول جدول أعمال الاجتماع قال الأستاذ العثمان: سيتركز جدول الأعمال على بحث وضع آلية لتنفيذ القرارات والتوصيات السابقة لرؤساء التحرير في اجتماعاتها السابقة التي عقدت على التوالي في كل من المنامة والكويت ودبي حتى تكون لهذه اللقاءات مصداقيتها وحتى لا تتراكم القرارات دون أن تنفذ وتصبح بعد ذلك هذه الاجتماعات دون جدوى وهو الأمر الذي لايرغبه جميع رؤساء التحرير الذين يحرصون على تفعيل اجتماعاتهم وتنفذ ما تتمخص عنه من قرارات وتوصيات تعود بالنتائج الإجابية على مسيرة الصحافة العربية الخليجية وبالتالي على إيصال رسالتها إلى القراء وخدمة القضايا الوطنية والقومية.
كما سيبحث رؤساء التحرير ورقة عمل للطباعة المتزامنة للصحف الخليجية وورقة أخرى لإنشاء بنك معلومات للصور والنصوص والرسوم والخرائط والوقائق، وورقة حول إنشاء شركة موحدة للطباعة ومشروع الربط الالكتروني بين الصحف للمادة والصور الخبرية اليومية إضافة إلى ما يستجد من أعمال.
وأضاف: وستتخلل الاجتماعات التي سيرأسها الأستاذ يوسف محمد درويش رئيس تحرير الراية مأدبة غداء يقيمها سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس مجلس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومأدبة أخرى يقيمها سعادة السيد عبدالله بن خليفة العطية رئيس مجلس إدارة دار الخليج للنشر والطباعة كما سيحضر رؤساء التحرير الحفل الذي سيقام مساء يوم الأحد برعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة بفندق انتركونتيننتال بمناسبة إعادة بث إذاعة )إمارات أف. إم( من الدوحة وسيقوم أعضاء الوفود المشاركة بزيارة لمقر منظمة الخليج للاستشارات الصناعية بناء على دعوة من الدكتور محمد بن علي المسلم أمين عام المنظمة، وذلك بمناسبة مرور 25 عاماً على إنشائها. وتمنى الأستاذ العثمان في نهاية تصريحه لرؤساء التحرير طيب الإقامة في بلدهم الثاني قطر ولاجتماعاتهم التوفيق للوصول إلى ما يصبون إليه من توثيق للتعاون والتكامل بين الصحف الخليجية تأكيداً لدورها في خدمة قضايانا الوطنية والقومية.
الحجيلان ينوه بأهمية اللقاء
من جهة اخرى أشاد معالي الشيخ جميل بن إبراهيم الحجيلان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالمستوى الذي وصلت إليه صحافة دول مجلس التعاون، موضحاً بأنها جمعت بين الاستفادة من التقدم التقني في مجال الاتصالات والأسلوب الموضوعي في عرض قضايا المجتمع. وقال معاليه في تصريح له بمناسبة انعقاد الاجتماع الرابع لرؤساء تحرير الصحف بدول المجلس في الدوحة اليوم الأحد الذي تستضيفه جريدة الراية القطرية ان الصحافة في دول المجلس وبفضل القائمين عليها استطاعت ان تتجاوز الكثير من العوائق الاجتماعية والسياسية وأوجدت لها فضاءات واسعة وأسقفا عالية تتحرك فيها الكلمة والخبر والمقالة بشكل متزن.
وأعرب عن أمله في أن يخرج الاجتماع بالنتائج المرجوة والتي من شأنها تدعيم مسيرة الصحافة في دول المجلس وخاصة ما يتعلق بإعداد جيل جديد من الصحفيين والصحفيات يتحمل مسؤولية الكلمة ويحافظ على ما تحقق من إنجازات سياسية وثقافية واقتصادية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved