أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd April,2001 العدد:10433الطبعةالاولـي الأحد 28 ,محرم 1422

الفنيــة

في الأيام القليلة القادمة:
«أيام من العمر» يتجه من الرياض الى سوريا
* الريا ض - عبدالرحمن اليوسف:
وصل فريق عمل المسلسل المحلي «أيام من العمر» الى مرحلة متقدمة في خطوات العمل. وقد تم تصوير حوالي نصف العمل وهو الجزء العصري والذي تم تصويره في الرياض، حيث ان العمل ينقسم الى جزأين، جزء يصور الواقع العصري والذي يجري تصويره في مدينة الرياض والجزء الآخر يصور الواقع التاريخي وسوف يتم تصويره في سوريا.
المسلسل عبارة عن حلقات منفصلة تناقش قضايا الشباب والطلاب من سن 18 إلى 25 سنة.
يتم في كل حلقة طرح قضية من القضايا في واقع عصري ثم وعن طريق حكاية تربوية يحكيها الأب أو الجد ينتقل بها الى الواقع التاريخي الذي يتطرق إلى أبعاد ورؤى مماثلة يقدم من خلالها الحل الجيد للمشكلة.
وقد تحدث الأستاذ يوسف الجراح المشرف العام على المسلسل وقال:
العمل يعتبر من الأعمال الهادفة التي يفتقر إليها واقعنا الفني مع كثرة طرحها، ولكننا حاولنا في عملنا هذا أن نكون أكثر واقعية وأن نستند الى تراث مرئي يجب ألا يغفل ومن هذا المنطلق اعتمدنا على جعل العمل يحكي واقعين احدهما عصري أو حاضر والآخر تاريخي. ثم وعن طريق الحكاية أو الحدوتة التي يحكيها الأب أو الجد أو المعلم أو المرشد الطلابي تنتقل الصورة الى واقع تاريخي. ومن هذا المنطلق نجد أن العمل موجه الى شريحة أو فئة سنية من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 25 سنة وعلى هذا الأساس تم اختيار الممثلين والفنانين فتجد الغالية العظمى من الفنانين الشبا ب وأبرز الأسماء في المسلسل هم:
عبدالعزيز الحماد ومحمد المنصور وبكر الشدي وعبدالرحمن الرقراق وعبدالرحمن الخريجي وبشير الغنيم وتركي اليوسف وماجد مطرب وعبدالعزيز الفريحي وحبيب الحبيب وفيصل العيسى وسعد المدهش وعبدالعزيز النعيمي وسلطان النفيسة وعبدالله المزيني وشافي الحارثي وعادل الزهراني وطلال السدر وفيصل الشمري والحسيني وبندر القمري، وسعد الركف وعبدالعزيز السكيرين وعبدالعزيز العبيد وسلطان العنزي وهلال البلوي.
وقد تم اختيار هؤلاء الممثلين - والحديث للجراح - عن طريق التشاور مع مخرج العمل الأستاذ محمد عزيزية وهو بالطبع غيرملم ولا يعرف معظم الشباب ولكن قمت أنا شخصيا بعرض الأسماء عليه وعلى ضوء المعرفة بقدراتهم تم الاختيار، ومن الجميل في العمل حقيقة أن معظم الشباب قد حصل فرصة كبيرة للظهور كما أن هناك أسماء عديدة مثل الفنان محمد المنصور قد حصلوا على حقهم في الظهور في عمل لائق. وعن الأسماء التي سيتم اختيارها للجزء التاريخي يقول: ما يزال الأمر قيد المناقشة وهناك أسماء مطروحة ولكن كل شيء في وقته حلو كما أننا نبحث عن أسماء عديدة نسائية للاشتراك في العمل والأغلب أنها ستكون من سوريا الشقيقة. إضافة الى أنني سأشارك في الجزء التاريخي من العمل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved