أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th April,2001 العدد:10431الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,محرم 1422

العالم اليوم

في مكتب للحكومة اليوغسلافية
انفجار يهز بريشتينا عاصمة إقليم كوسوفو ومقتل مدني
*بريشتينا يوغوسلافيا رويترز:
انفجرت سيارة ملغومة قرب مكتب تابع للحكومة اليوغوسلافية في بريشتينا عاصمة كوسوفو يوم أمس الأول الاربعاء وقالت قوة حفظ السلام التي يقودها حلف شمال الاطلسي في الاقليم ان رجلا قتل وجرح اربعة اخرون.
وفي بلجراد قال وزير داخلية جمهورية الصرب ان الانفجار الذي وقع الساعة 50،2 بعد الظهر وهز وسط المدينة استهدف موظفين بالوزارة يعملون في قسم من المبنى يختص باصدار جوازات السفر وبطاقات الهوية.
^^^^^^^^^^^^^
وقالت منظمة الامن والتعاون في اوروبا التي تشارك في ادارة الاقليم في بيان انها تدين «عملا اخر من اعمال الارهاب الاعمى في كوسوفو».
وقال دان ايفرتس مندوب المنظمة في البيان «تهدف اعمال العنف المماثلة الى افساد اي تقدم نحققه. لكننا لن نتراجع. نحن نعمل من اجل بناء مستقبل يقوم على الديمقراطية في كوسوفو حيث لا مكان للارهاب والقتل الوحشي».
وقال الميجور اكسيل يانديسك من قوة حفظ السلام ان مدنيا من سكان المدينة قتل وجرح اربعة اخرون. كما دمر الانفجار سيارة والحق اضرارا جسيمة بسيارتين اخريين.
واضاف «كان ذلك اكثر من مجرد قنبلة يدوية لان الانفجار كان ضخما. لا نستطيع بعد تحديد نوع العبوة المتفجرة لان فريق خبراء المفرقعات البريطاني ما زال يعمل هناك».
وذكر بيان صدر عن وزارة الداخلية بجمهورية الصرب ان القتيل يدعى الكسندر بتروفيتش ووصف الانفجار بانه «هجوم ارهابي».
كما قال البيان ان قوة حفظ السلام والشرطة التابعة للامم المتحدة يتعين عليهما بموجب تفويضهما منع وقوع اعمال عنف ضد المصالح اليوغوسلافية.
ويخضع اقليم كوسوفو الذي تسكنه اغلبية من ذوي الاصل الالباني لادارة الامم المتحدة منذ ان انسحبت قوات الامن الصربية منه تحت قصف حلف الاطلسي في منتصف عام 1999.وهرعت سيارات الاسعاف الى الموقع مطلقة ابواقها وطوق افراد قوة حفظ السلام المنطقة تدعمهم عربات مدرعة.
وتحطمت نوافذ المباني القريبة من المكان من شدة الانفجار.
وقال يانديسك ان اثنين من المصابين نقلا الى المستشفى الميداني البريطاني بينما تولت فرق الانقاذ اخراج المصابين الاخرين من داخل احدى السيارتين اللتين لحقت بهما اضرار.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved