أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th April,2001 العدد:10431الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,محرم 1422

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود
شمايكل يرغب في تولي تدريب مانشستر يونايتد
يقول الدنماركي بيتر شمايكل حارس المرمى السابق لنادي مانشستر يونايتد بطل دوري كرة القدم بانجلترا انه يرغب في ان يصبح المدير الفني للفريق الانجليزي.. لكن بعد افول نجم المدير الحالي اليكس فيرجسون.
وقال شمايكل الذي يلعب لسبورتنج لشبونة البرتغالي حاليا )احب ان احصل على هذه الوظيفة(.
وسيلعب شمايكل )37 عاما( مباراته الدولية رقم 129 والاخيرة لمنتخب الدنمارك امام سلوفينيا الاسبوع المقبل.
وقال شمايكل )ارغب في التحول الى التدريب في مرحلة لاحقة من حياتي ومن الواضح انني حددت لنفسي اهدافا.. هذه هي الوظيفة الاكبر في كرة القدم ومن ثم فهي ما اسعى اليه(.
ولعب شمايكل تسعة اعوام مع مانشستر يونايتد، وكانت اخر مباراة له هي نهائي كأس الاندية الاوروبية ابطال الدوري عام 1999 والتي انتهت بفوز مانشستر يونايتد 2/1 على بايرن ميونيخ الالماني.
ومن المقرر ان يستقيل فيرجسون من تدريب مانشستر يونايتد في نهاية الموسم المقبل الا ان شمايكل يقول انه لا يريد هذه المهمة في هذه المرحلة بل بعد ذلك بعدة اعوام.
وقال شمايكل ان مدرب مانشستر يونايت الذي يخلف فيرجسون لابد ان يكون شخصية )خاصة جدا جدا( ورشح شمايكل الفرنسي ايريك كانتونا لتولي هذه المهمة اذا كان راغبا في ذلك.
*****
جوارديولا يوقِّع عقداً مبدئياً مع بارما
قالت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الايطالية ان لاعب خط الوسط الاسباني الدولي خوسب «بيب» جوارديولا كابتن نادي برشلونة وقع اتفاقا مبدئياً للانضمام الى نادي بارما الايطالي ابتداءً من الموسم المقبل.
واضافت الصحيفة ان جوارديولا الذي اعلن مؤخراً اعتزامه ترك برشلونة في نهاية الموسم الحالي وقّع اتفاقا سينضم بمقتضاه الى بارما الذي ينافس في دوري ايطاليا لمدة اربعة اعوام مقابل 5.4 مليارات ليرة ايطالية «04.2» مليون دولار سنوياً.
الا ان العقد تضمن شرطين اولهما ان يتعين على اللاعب الاسباني الانضمام الى بارما فقط اذا تأهل الاخير لدوري الابطال الاوروبي، والشرط الثاني يمنح جوارديولا امكانية رفض هذا العقد اذا حصل على عرض افضل من من احد اندية دوري الدرجة الممتازة بانجلترا.
وكان جوارديولا اعلن قبل اسبوع انه سيترك برشلونة في نهاية الموسم الحالي لينضم الى ناد اجنبي.
وقال جوارديولا «30 عاماً» انه سيبحث عن ناد في انجلترا او فرنسا او المانيا او ايطاليا.
ورفض بارما التعلق على تقرير الصحيفة الايطالية. وقال ناطق باسم بارما «نحن لا نعلق على تكهنات الانتقالات سواء مع جوارديولا او مع غيره».
وفي وقت سابق من اليوم قال جيرار اولييه المدير الفني لنادي ليفربول الانجليزي في مؤتمر صحفي ان ناديه مهتم بالتعاقد مع جوارديولا.
وعشية لقاء ليفربول مع برشلونة في مباراة الاياب من قبل نهائي كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قال اولييه عن جوارديولا «انه لاعب احترمه واعجب به».
واظهر نادي نيوكاسل يونايتد الانجليزي الذي يدربه بوبي روبسون المدرب السابق لبرشلونة اهتماماً بالتعاقد مع جوارديولا ايضا.
*****
عدد من النجوم يغيبون عن تكريم حاجي
سيغيب البرتغالي روي كوستا والاسباني غييرمو امور والروماني ادريان ايلي عن المباراة التكريمية التي ستقام بمناسبة اعتزال الروماني جورجي حاجي في 24 الشهر الحالي في بوخارست بسبب الاصابة.
ومن المتوقع ان يعلن كل من البرتغالي لويس فيغو وفرناندو هييرو والايطالي روبرتو باجيو واليساندرو ديل بيارو والفرنسي لورانبلان عما اذا كانوا سيشاركون في هذه ا لمباراة التي سيحضرها الفرنسي ميشال بلاتيني ورئيس الاتحاد الدولي جوزف بلاتر.
ويضم المنتخب الروماني ايضا كريستيان شيفو «اياكس امستردام الهولندي» ولاعب الوسط جورج حاجي بوبيسكو «غلطة سراي التركي» واينوت لوبيسكو «دينامو» ودريان موتو فيرونا الايطالي، وفيوريل مولدوفان «نانت الفرنسي».
ويلعب الحارس البرازيلي كلاوديو تافاريل «غلطة سراي التركي» ولاعب الوسط الايطالي انجيلو دي ليفيو «فيورنتينا الايطالي» في منتخب العالم ا لذي سيدربه التركي فاتع تيريم ورادومير انتيتش والهولندي يوهان كرويف والاسباني هوغو سانشيز.
*****
زيدان يبيع حذاءه!
* أعلن نجم كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان على موقعه في الانترنت انه يريد ان يبيع في مزاد علني حذاءه الذهبي الذي سجل به هدف الفوز على المانيا وديا 1 - صفر على ملعب فرنسا الدولي في 27 شباط/فبراير الماضي، وذلك لمصلحة احدى الجمعيات في اوروبا التي ترعى مرضى الاعصاب.
*****
الدوري الإسباني مباشرة على أوربت Espn الرياضية
تنفرد قناة اوربت Espn الرياضية بنقل مباريات الدوري الاسباني، وهي تعرض هذا الاسبوع مباراتين مثيرتين الاولى يوم السبت 21 ابريل في الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش، بين سيلتا فيغو وديبورتيفو لاكورونا، الذي سيشارك في المباراة دون اربعة لاعبين، من بينهم دياملنيا ودوناتو، مما سيجعل مهمة الفوز صعبة على الفريق.
المباراة الثانية تبثها قناة اوربت Espn يوم الاحد 22 ابريل في الساعة الخامسة والنصف بتوقيت غرينتش، بين اوفييدو وفالنسيا.
*****
لاتسيو يعزز موقعه في المركز الثالث
عزز لاتسيو حامل اللقب موقعه في المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه على بارما 1/صفر على الملعب الاولمبي في روما في مباراة مؤجلة امس الاول الاربعاء.
وسجل المدافع الدولي الفرنسي ليليان تورام هدف المباراة الوحيد خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12. ورفع لاتسيو رصيده الى 52 نقطة بفارق 7 نقاط عن روما المتصدر و3 نقاط خلف يوفنتوس الثاني، وانعش بالتالي آماله في احتلال احد المراكز المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوربا الموسم المقبل، في حين بقي بارما رابعا برصيد 43 نقطة.
ترتيب فرق الصدارة:
1 روما 59 نقطة. 2 يوفنتوس 55.
3 لاتسيو 52. 4 بارما 43.
5 اتالانتا 40. 6-ميلان 40.
*****
الوكرة بطلاً للدوري القطري
قام سعادة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية الاهلية القطرية بتسليم درع الدوري العام لأندية الدرجة الاولى لكرة القدم )دوري بنك قطر الوطني( للموسم الرياضي الحالي لنادي الوكرة بعد ان احرز المركز الاول اثر تعادله بهدفين مع الريان في المباراة التي جرت بينهما مساء امس الاول باستاد حمد الكبير بالنادي الاهلي ختام المرحلة الثامنة عشرة والاخيرة للبطولة.
وبهذه النتيجة رفع نادي الوكرة رصيده الى 32 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن كل من العربي صاحب المركز الثاني الذي تعادل مع نادي قطر بهدفين لكل منهما والتعاون الثالث الذي تمكن من التغلب على نادي الاتحاد بثلاثة اهداف مقابل هدف وحل الريان رابعا.
وقد تأهلت الاندية اصحاب المراكز الاربعة الى بطولة كأس سمو ولي العهد للموسم الحالي )المربع الذهبي(.
ففي مباراة الريان والوكرة تمكن الريان في ربع الساعة الاولى من الشوط الاول من التحكم في ايصال الكرات على الجانبين بينما كان لعب الوكرة يتسم بالاستعجال وعدم التركيز في تمريرات لاعبيه واعتمادهم على الكرات الطويلة وعند الدقيقة 24 من ضربة حرة احتسبت لصالح الريان سددها فرانك سنتورا لتصدم بالحائط مغيرة مسارها جاء الهدف الاول للريان ثم بذل لاعبو الوكرة العديد من المحاولات حتى الوقت بدل الضائع من هذا الشوط حيث تمكن لاعبه ميرغني الزين من ادراك التعادل.
وفي الدقيقة 27 من الشوط الثاني تمكن لاعب الريان عادل الملا من تسجيل الهدف الثاني لفريقه وفي الدقيقة 36 ادرك الوكرة التعادل بتسجيل هدفه الثاني بعد ان تمكن اللاعب البديل علي جاسم من عكس كرة كانت في طريقها الى خارج المرمى ليستثمرها مامون ديوب مسجلا هدف التعادل.
كما تعادل نادي السد مع الشمال بهدف واحد لكل منهما في اللقاء الذي جرى بينهما باستاد حمد الكبير بالنادي العربي.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved