أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th April,2001 العدد:10431الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,محرم 1422

الريـاضيـة

يغادر الأربعاء القادم ويلتقي بالجراح العالمي سيالت الجمعة
الأمير سعود بن سلطان يتكفل بعلاج التمياط في فرنسا
نواف: أشكر سموه على وقفته وأنا مؤمن بالقضاء والقدر
* كتب - عبدالله المالكي:
تكفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلطان بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال بعلاج لاعب الفريق الهلالي الدولي نواف التمياط في فرنسا تحت إشراف البروفيسور الفرنسي «سيالت» الذي أجرى العملية الجراحية لمهاجم المنتخب البرازيلي «رونالدو» ولاعبي الفريق النصراوي فؤاد أنور وفهد المهلل وماجد الدوسري.
وسوف يغادر اللاعب نواف التمياط إلى فرنسا يوم الأربعاء القادم الموافق 25/4/2001م وسيقابل البروفيسور الفرنسي سيالت يوم الجمعة في باريس.
وسوف يرافق التمياط إلى فرنسا الدكتور السعودي عبدالإله العبيكان لمتابعة مراحل العلاج.
من جانبه تحدث الدكتور عبدالإله العبيكان عن البروفيسور الفرنسي سيالت وقال هو عميد كلية الطب بجامعة باريس ورئيس قسم جراحة العظام والإصابات الرياضية والعمود الفقري ومستشار في وزارة الصحة الفرنسية بالإضافة إلى أنه عضو في جامعة الطب الرياضي في فرنسا.
كما أشرف على علاج العديد من المشاهير الرياضيين في فرنسا والعالم يتقدمهم المهاجم البرازيلي المعروف «رونالدو».
يذكر أن د. العبيكان خريج كلية الطب بجامعة الملك سعود عام 1996م والتحق بمستشفى القوات المسلحة بالرياض وابتعث عن طريق المستشفى إلى فرنسا وتدرب في تخصص جراحة العظام تحت إشراف البروفيسور «سيالت». وقال الدكتور عبدالإله العبيكان إن نواف التمياط أجرى عملية جراحية للرباط الصليبي قبل حوالي عشر سنوات واستبدل فيها الرباط الصليبي الأمامي والفترة الماضية لم تكن لديه أي مشاكل بعدها تعرض لإصابة، أوضح الفحص السريري عدم وجود انقطاع في الرباط الصليبي المستبدل والركبة مستقرة فقط هناك بعض الآلام وانتفاخ بسيط وتأثر بسيط في الأربطة الخارجية المحيطة بالركبة. وقد تمت إعادة الأشعة المقطعية «الامراي» وأوضحت هذه الأشعة ان هناك اشتباه قطع في الرباط الصليبي المستبدل. والنتيجة النهائية لنواف التمياط سوف يحددها البروفيسور. وعن وجود قطع في الرباط قال: بإمكاننا ان نستبدل له رباطا صليبيا من أي منطقة من الجسم سواء من الركبة نفسها أو بعض الأوتار الخلفية.وحول اختلاف الأطباء في تشخيص حالة نواف قال ربما يكون هذا الاختلاف من صالح المريض لأنه يبحث عن الرأي الأسلم والأطباء معرضون للخطأ فنحن بشر والذي أراه أنه لايوجد قطع في الرباط والأشعة المقطعية إن هناك اشتباهاً. بعدها تحدث اللاعب الدولي نواف التمياط وقال: في بداية حديثي أشكر صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلطان بن عبدالعزيز الذي تكفل بعلاجي ومراحل مابعد العلاج وأشكره على دعمه الدائم لي وهذا غير مستغرب على سموه الكريم ومهما تحدثت عنه لن أوفيه حقه.
كما أشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على اتصالهما واطمئنانهما على حالتي الصحية وأشكر صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال الذي وفق معي ومن خلاله تم التنسيق مع سمو الأمير سعود بن سلطان لإجراء عمليتي الجراحية.
كما أشكر جميع أعضاء شرف نادي الهلال وجماهيره خاصة وجماهير المملكة عامة بمختلف ميولها وجميع من سأل عني وأحب أن اطمئنهم أن حالتي الصحية مستقرة ولله الحمد.
وسوف أخضع يوم الجمعة لكشف طبي على يد البروفيسور سيالت الذي أجرى العديد من العمليات لعديد من المشاهير الرياضيين.
وقدم نواف شكره للدكتور سالم الزهراني على وقفته واهتمامه الشخصي كذلك أشكر الدكتور عبدالإله العبيكان على وقوفه معي وسعادتي لاتوصف كونه شخّص إصابتي طبيبان سعوديان.
وأضاف قائلاً ماتعرضت له هو قضاء وقدر من الله سبحانه وتعالى وسواء كانت فترة العلاج طويلة أو قصيرة فزملائي فيهم الخير والبركة وقادرون على تقديم أفضل المستويات رغم إنني كنت أتمنى أن أكون موجوداً في بطولة أندية العالم أو مع الفريق في المباراتين القادمتين والنهائي ولكن زملائي مثلما ذكرت قادرون على تقديم المستويات المشرفة.وفي نهاية حديثه قدم شكره لمدرب المنتخب والجهاز الإداري ومدرب الفريق الهلالي على اهتمامهم وسؤالهم عن حالتي الصحية.واختتم نواف حديثه قائلاً إنني الآن أجري مرحلة علاجية بالنادي تحت إشراف أخصائي العلاج فرناندو على فترتين صباحية ومسائية لتخفيف الورم والالتهابات المحيطة بالركبة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved