أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th April,2001 العدد:10431الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,محرم 1422

الريـاضيـة

كل جمعة!!
شكراً للأمير سلطان بن فهد..
صالح الهويريني
يحرص صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب دائما وابدا على ردع كل من تسول له نفسه العبث في ميدان المنافسة الشريفة التي هي ديدن رياضتنا او خدش الروح الرياضية التي نتمنى ان تكون دائما هي السائدة بيننا بل واصدار اشد العقوبات بحق كل من يرتكب مثل تلك الحماقات التي ليس لها ولله الحمد علاقة بواقعنا وذلك ايمانا من سمو الرئيس العام بان الرياضة يجب ان تكون دائما ميداناً خصباً لزيادة اواصر المحبة ومقدار التاخي والمودة بين شبابنا وفقا لتعاليم ديننا الحنيف. وقد جاء امره الكريم يحفظه الله وقراره بالتحقيق في الحادثة التي ارتكبها مدافع الاتحاد احمد جميل بحق احد الزملاء في جريدة عالم الرياضة تأكيدا جديدا على ان سموه حريص دائما على الوقوف في وجه اي ممارسات تسيء الى واقع رياضتنا واخلاقنا بل وايضا تقديرا منه لدور رجال الصحافة الرياضية وحفظا لكرامتهم بالرغم ان هذه )الحادثة( تعتبر دخيلة على مجتمعنا الرياضي المعروف بنزاهته تحقيقا لتخطيط وتطلعات سمو الرئيس العام وسمو نائبه.
شكرا باسمي وكافة الزملاء للامير سلطان بن فهد على قراره بشأن ما حدث بين )اللاعب والصحفي( لاسيما وان سموه برهن عبر اكثر من مناسبة انه اكثر معينا لنا بعدالله في تأدية الدور المطلوب منا بما يخدم المصلحة العامة ويبقى الامل كبيرا فيما ان نستفيد وكافة شبابنا من كل ما من شأنه ان يعزز من مقدار تقدم رياضتنا ورقيها دون خدش لمعانيها الصادقة التي نتطلع دائما الى تحقيقها.
خسارة نواف التمياط
* احزنتني كثيرا كما هو حال غيري كثيرون الاصابة القوية )الرباط الصليبي( التي تعرض لها الخلوق نواف التمياط نجم الهلال والكرة السعودية خلال مباراة فريقه الاسبوع الماضي امام الاتحاد لاسيما وان هذه الاصابة ستبعده طويلا عن مداعبة معشوقة الملايين وذلك في الوقت الذي كنا نتطلع من خلاله بان يكون ضمن صفوف منتخبنا الوطني ودعم مسيرته خلال منافسات التصفيات المقبلة المؤهلة لنهائيات كأس العام 2002م وايضا فريقه الهلال خلال مشاركته في بطولة اندية العالم خلال شهر اغسطس المقبل.
الذي يطمئنا بان عودة التمياط بعد زوال اصابته للملاعب مجددا ستكون افضل من السابق انه مازال شابا يافعا والمشوار امامه ما زال طويلا ولديه ايضا ارادة قوية وثقة كبيرة في نفسه فضلا عن تميزه عن غيره من الناحية الفنية.. وسلامات وما تشوف شر يا نواف.
ماذا حدث البارحة؟
* اكتب هذه الاسطر مساء يوم اول امس )الاربعاء( اي قبل موعد مباراة البارحة التي جمعت الهلال والنصر لذا فانني امل مثل غيري كثيرون ان تكون المباراة قد انتهت على خير وبعيدا عما يعكر صفوها واجواء المنافسة الشريفة التي ننشدها دائما لكافة منافساتنا الرياضية تحقيقا لتوجيهات الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل.. ومبروك للفائز وهاردلك للخاسر.
مبروك للحمدان وعقبال الزيد
* اختيار الحكم الدولي المتألق ناصر الحمدان للمشاركة في قيادة مباريات نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام في الارجنتين خلال شهر يوليو المقبل جاء ليؤكد مجددا ان الحمدان من افضل الحكام العرب وليس الحكام السعوديين فحسب كما جاء ليؤكد ايضا ان الحمدان يعيش حاليا افضل حالاته التحكيمية كما اشرت شخصيا الى ذلك خلال )مقال( الاسبوع الماضي تعليقا على مستواه خلال مباراة الاتحاد والاهلي وتأكيدي ايضا من خلاله بانه افضل حكم سعودي في الوقت الراهن مع زميله الدولي عبدالرحمن الزيد الذي يعد اكثر حكامنا تاهيلا للمشاركة في قيادة مباريات مونديال كأس العالم للكبار عام 2002م في كوريا واليابان.
خرج الهلال فتنفس الصعداء
* خرج فريق الهلال من بطولة كأس سمو ولي العهد الامين على يد الفريق الاتحادي فتنفس الصعداء وفرحوا اكثر من الاتحاديين انفسهم بل واقاموا الافراح وسهروا حتى الصباح.. لا تلوموهم بل ولا تستغربوا حتى لو فعلوا اكثر من ذلك لانهم يرون ان بطولتهم بان لا يحصل الهلال على بطولة.. يا هؤلاء الهلال لن يضره خسارة بطولة او حتى بطولتين فنجاحاته وبطولاته تعتبر هي الاكثر والاميز بينه وبين الاندية المنافسة خصوصا وانه حقق منذ الموسم الماضي سبع بطولات في الوقت الذي مازال خلاله غيره من الفرق الاخرى )يحلم( ببطولة واحدة.
فواصل.. فواصل.. فواصل..
* فشل الاهلي والاتحاد في تقديم المستوى الذي يثري رغباتنا بسبب الحذر الدفاعي المبالغ فيه الذي سيطر على اداء الفريقين وتحديدا خلال الشوط الاول.
* اخطأ مدرب الاتحاد اوسكار باستبدال الحسن اليامي خصوصا وان بديله كان مرزوق العتيبي كما ان مدرب الاهلي لوكا اخطأ هو الاخر عندما اخرج الكنزاري حتى وان كان بديله سعد الدوسري.
* ضربة الجزاء الاتحادية المشكوك في صحتها التي نجح في صدها تيسير النتيف الحارس الاهلاوي لا تقلل اطلاقا من كفاءة الحكم العالمي عبدالرحمن الزيد وبراعته في اتخاذ القرارات المناسبة خلال المباراة بل وبتكليفه بقيادة مباراة البرازيل وبيرو المقبلة.
* مبروك زايد يملك مؤهلات حارس المستقبل ولكني اخشى عليه التمجيد المبالغ فيه ومقارنته من خلال مباراة واحدة بالعملاق محمد الدعيع.
* هل انتصرت )الواقعية( ام )الحرب النفسية( في مواجهة البارحة؟
* يا ترى ماذا فعل سامي الجابر البارحة عقب موجة الغضب العارمة التي تعرض لها من جماهير الهلال عقب مباراة نصف نهائي كأس ولي العهد.
* في نهائي كأس ولي العهد لن يجد الاتحاد صعوبة في الحصول على البطولة ولكن لو سلم الاتحاديون بذلك سلفا دون ان يضعوا في الحسبان ان عالم الكرة مليء بالمفاجآت بل وان الكرة لا تخدم الا من يخدمها فإنه ليس بعيدا ان يكون الكأس في النهاية اتفاقيا.
* مبروك لفريق الطائي بطولة دوري اندية الدرجة الاولى والاهم عودته الى ساحة الكبار التي هو جدير بها.
خاتمة
لكل داء دواء يستطب به
إلا الحماقة أعيت من يداويها
* للتواصل ص. ب 2992 تحويلة 534 الرياض 11169

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved