أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th April,2001 العدد:10431الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,محرم 1422

الريـاضيـة

مهاجم القادسية الشاب ياسر القحطاني:
هبوطنا للدرجة الاولى يتحمله هؤلاء وهذه قصة عرض الهلال
* حوار خالد الشمراني:
استطاع نجم فريق القادسية والمهاجم الشاب ياسر القحطاني ان يفرض نفسه على تشكيلة فريقه وذلك لما لهذا اللاعب من الامكانيات الجيدة التي تؤهله للعب مع اي فريق.
وبعد ان اعطاه المدرب البرازيلي كابرال الفرصة استطاع ان يثبت انه اللاعب والهداف الجيد داخل المستطيل الاخضر واصبح المدرب يعتمد عليه كثيرا في اكثر المباريات المحلية للدوري وقد خص )الجزيرة( بهذا الحوار الشيق عن اسباب هبوط فريق القادسية الى الدرجة الاولى!!
* ما هي اسباب هبوط فريق القادسية الى الدرجة الاولى؟
اسباب الهبوط ليست من واحد او اثنين بل من جميع اللاعبين والجهاز الفني والاداري وذلك بسبب عدم التكاتف وبسبب ضياع بعض المباريات التي كانت بأيدينا فلم نستطع ان نكسبها وبسبب بعض الاخطاء التي حصلت من الحكام هذا الموسم والظلم الواضح في عدم اعطاء فريق القادسية حقه..!!
* بصراحة هل الادارة القدساوية وفرت كل شيء للفريق؟
الادارة القدساوية وفرت جميع الطلبات ولم ينقصنا اي شيء في ظل الدعم المتواصل من رئيس النادي جاسم الياقوت والاستاذ احمد الزامل ولكن بعض اللاعبين هم الذين يضرون انفسهم بعدم التقيد بالتعليمات من الادارة في عدم الحضور الى التمارين والخروج من المعسكرات وبالتالي ينعكس على اداء الفريق وأضر في عدم البقاء في دوري الاضواء.
* هل المدرب البرازيلي كابرال كان عند مستوى طموحات الفريق؟
يعتبر المدرب البرازيلي كابرال مدربا جيدا وخبيرا ولكن الحظ هو الذي خذله في عدم تحقيق طموح الادارة القدساوية للبقاء في دوري الاضواء وهناك نقطة ايضا احب ان اتكلم عنها وهي ان المدرب لم يثبت على تشكيلة معينة وذلك بسبب ضغط مباريات الدوري وكثرة الاصابات مما سبب له ارباكاً في عملية عدم تحقيق اي شيء هذا الموسم..!!
* هل كان مستوى المحترفين اندرسون وماركينوس وماركوس مطمئنا للعب مع فريق القادسية هذا الموسم؟
بصراحة مستوى المحترفين في الفريق لم يكن ثابتا فمثل اندرسون قدم مستوى متوسطا مع الفريق اما ماركينوس فلم يفد الفريق بأي شيء يذكر اما ماركوس فاعتبره احسن لاعب من الثلاثة المحترفين البرازيليين واتوقع ان تقوم الادارة القدساوية بالتجديد مع هذا اللاعب لانه بالفعل اثبت نفسه مع الفريق هذا الموسم.
* هل انتقال بعض اللاعبين أمثال حسين الصادق وعبدالله شريدة أثر على الفريق؟
انتقال هؤلاء النجوم الكبار لم يؤثر على الفريق وبعد انتقالهم استطاع الفريق ان يثبت نفسه ويصعد الى دوري الاضواء بعد ان كان في الدرجة الاولى قبل موسمين..!!
* أين تجد المشكلة الحقيقية في عدم بقاء الفريق لموسم ثان في دوري الاضواء؟
لا توجد مشكلة معينة في الفريق هذا الموسم ولكن عدم الثبات على تشكيلة معينة ادى الى عدم توازن الفريق طوال المباريات وكثرة الاصابات في الفريق وعدم فائدة اللاعبين الاجانب مثل اندرسون وماركينوس ولا تنس مشكلة اخطاء الحكام هذا الموسم في حق فريق القادسية في اكثر من مباراة.
* هل بالفعل تلقيت عرضا من فريق الهلال؟
انا لم احصل على عرض رسمي من فريق الهلال ولكن كل هذا الكلام عن طريق التلفون والادارة القدساوية لم يصلها خطاب رسمي بهذا الشأن وانا باق مع فريق القادسية في الموسم القادم حتى يصعد الفريق من جديد الى مصاف الدوري الممتاز..!!
* هل هناك اخطاء تحكيمية حصلت لفريق القادسية هذا الموسم؟
نعم حصلت أخطاء تحكيمية كثيرة لفريف القادسية هذا الموسم من بعض الحكام وقد ساهمت هذه الاخطاء في عملية هبوط الفريق الى مصاف الدرجة الاولى ولكن سوف نسعى الى اصلاح ما افسده الحكام من اخطاء وظلم واضح امام الجميع في المواسم القادمة ونحاول ان نعود الى دوري الاضواء.
* هل هناك دعم مادي من اعضاء مجلس الادارة واعضاء الشرف بالنادي؟
بصراحة يوجد دعم من الاستاذ احمد الزامل الذي لم يبخل على الفريق بأي شيء وقد ساهم في عملية الصعود الى الممتاز بعد ان كان الفريق في الدرجة الاولى قبل ان نصعد الى الممتاز هذا الموسم.
* هل تتوقع استمرار المدرب كابرال مع الفريق لموسم ثان؟
سمعنا من الادارة القدساوية ان الجهاز الفني والاداري سوف يتغير في الموسم القادم ونتمنى من الادارة القدساوية ان توفق في اختيار الجهاز الجيد حتى يتمكن الفريق من الصعود الى الدوري الممتاز حيث ان مكانه الطبيعي مع الاندية الكبيرة كما كان من قبل ينافس على البطولات.
* هل هناك مشاكل بين اللاعبين؟
بصراحة كل فريق لا يخلو من المشاكل هناك مشاكل بين اللاعبين في وسط المباريات واثناء التمارين ولكن هذا لا يمنع ان يتصافوا بعد التمرين او المباراة مهما حصل بينهم من مشاكل فلابد ان تحل.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved