أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th April,2001 العدد:10431الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,محرم 1422

الاخيــرة

تشاهدون مساء اليوم في القناة الأولى
الجزيرة أول صحيفة محلية على الإنترنت
* كتب خليل عيسى:
تعرض القناة الأولى ضمن البرنامج الاسبوعي المنوع مجلة التلفزيون «فقرة مجلة نت» وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة مساء اليوم الجمعة نبذة عن موقع الجزيرة أول صحيفة محلية على الانترنت والتقنيات الحديثة التي سخرتها الجزيرة لخدمة الصحافة الالكترونية وذلك من خلال ايد سعودية 100% وبامكانات داخلية حيث لم يتم الاستعانة بأي شركة أو جهة خارجية لتنفيذ ذلك في وقت كانت شبكة الانترنت غير متاحة بالمملكة، وتكاد تخلو من المواقع السعودية مما جعل الجزيرة الوسيلة الاعلامية الوحيدة التي كانت تصدر من داخل المملكة وتتاح على شبكة الانترنت خلال دقائق لتلبي رغبات آلاف المغتربين من الطلاب ورجال الاعمال وتزويدهم بأخبار وطنهم وأصبح بامكانهم تصفح الجريدة قبل توزيعها بالداخل.
كما تستعرض فقرة «مجلة نت» وجود الجزيرة على شاشة الهاتف الجوال ويطلق عليها تقنية الواب )wap( والتي قامت شركة الاتصالات السعودية باطلاق هذه الخدمة المجموعة من مشتركي الهاتف الجوال كمرحلة تجريبية ويتوقع ان تتاح للجمهور بعد حوالي شهرين.
وفقرة «مجلة نت» من اعداد وتقديم راشد الطخيم ضمن البرنامج الاسبوعي «مجلة التلفزيون» الذي يعده ويقدمه عبد الله المحسن ويخرجه فهد الحوت.
ويأتي اهتمام التلفزيون السعودي بالصحف المحلية ومواقعها على الانترنت بناء على توجيهات معالي وزير الاعلام د. فؤاد بن عبد السلام الفارسي ومتابعة من وكيل الاعلام لشؤون التلفزيون د. علي النجعي وباشراف مباشر من مدير محطة تلفزيون الرياض الاستاذ طارق ريري.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved