أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th April,2001 العدد:10431الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,محرم 1422

الاولــى

في إطار حملة تقوم بها حكومة الإمارات
سجن مسؤولي جمارك سابقين بدبي 31 و27 عاماً بتهمة الفساد
* دبي رويتر:
^^^^^^^^^^^^^
قضت محكمة بدبي بالسجن 27 عاما على رئيس الجمارك السابق ورئيس منظمة الجمارك العالمية عبيد صقر بوست بالسجن 27 عاما في واحدة من اكبر الحملات على الفساد في دولة الامارات العربية المتحدة.
^^^^^^^^^^^^^
وقالت وكالة انباء الامارات مساءالاول من أمس ان المحكمة اصدرت احكاما على رئيس الجمارك في ميناء الحمرية علي حسن فولاذ بالسجن لمدة 31 عاما ورئيس منطقة جمارك السيارات في دبي خليفة علي بن غليظة بالسجن لمدة سبع سنوات.
وفي فبراير/ شباط الماضي اعلنت سلطات دبي انها اعتقلت بوست واثنين من كبار مساعديه بتهمة التربح وجمع ثروات تقدر بعشرات الملايين من الدراهم «الدولارات» وتم ايضا اعتقال ثلاثة باكستانيين في الحملة.
وقالت الوكالة ان المحكمة قضت على الباكستانيين الثلاثة بالسجن لمدد تتراوح بين خمس وسبع سنوات على ان يتم ترحيلهم بعد قضاء العقوبة.
وتم تغريم الستة متضامنين مبالغ قيمتها الاجمالية 11.7 ملايين درهم «94.1 مليون دولار».
كما امرت المحكمة بوست وفولاذ بأن يدفعا متضامنين مبلغ 3.6 ملايين درهم.
وحكم على مسؤول جمارك سابع هو بدر كمالي بالسجن لمدة ثلاث سنوات.
وقالت الصحف المحلية ان المسؤولين المدانين كانوا تحت المراقبة الدقيقةلمدة عامين بناء على اوامر من ولي عهد دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزير الدفاع الاماراتي.
وتم انتخاب عبيد صقر مدير ادارة موانىء وجمارك دبي في يوليو تموز
الماضي رئيسا لمنظمة الجمارك العالمية التي تضم 150 عضوا لفترة ثلاث سنوات. وكان اول مسؤول من الدول النامية يرأس الهيئة التي يقع مقرها في بروكسل.
واعتقلت سلطات دبي 14 مسؤولا بالمطار في اتهامات فساد. وقالت الصحف ان هذه المجموعة ضمت العديد من كبار المسؤولين الذين يشتبه في انهم استغلوا مناصبهم في مطار دبي الدولي في اختلاس اموال الدولة.
ونشرت الصحف التي تسيطر عليها الحكومة اسماء جميع المتهمين وصور البعض في الصفحات الاولى في اطار سياسة ينتهجها الشيخ محمد الذي تعهد بتعقب جميع مظاهر الفساد وكشف التفاصيل علانية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved