أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th April,2001 العدد:10429الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,محرم 1422

المجتمـع

إصدارات
مجلة «حياة» في عددها التاسع
مع إطلالة العام الهجري الجديد تطل علينا مجلة «حياة» للفتيات في عددها التاسع التي تنشر أشعتها الهادئة لتنير الدرب لفتياتنا.
ولو بدأنا بتصفح المجلة نجد اول ما يطالعنا هو الأخبار الطريفة المتفرقة. اما تحقيق العدد فهو عن موضوع يخص الفتيات وهو علاقتهن بأمهاتهن «مشاعر أمي في زجاجة مغلقة»، «أشعر بالحرج من أمي أمام الآخرين» كانت تلك بعض آراء الفتيات حول أمهاتهن في ذلك التحقيق الذي لم يغفل أيضاً رأي الأمهات حول بناتهن.
كما نقرأ بالخط العريض: «هل أنت ربة بيت ناجحة؟» وهو عنوان الاختبار الذاتي الذي نجده أيضاً في صفحات المجلة، وبعد عدة صفحات أخرى يطالعنا موضوع حساس يهم الفتيات حول تكوينهن الجسمي، ومشاكل الدورة الشهرية لدى الفتيات في باب «صحة وعيادة»، ثم نتعرف على قصة كبرى بنات الرسول صلى الله عليه وسلم زينب بنت محمد من خلال باب «مشاهير»، كما نقرأ مشكلة فتاة يائسة مع الحل والنصيحة المقدمة لها.
وفي تحدٍ غريب تم تخصيص باب «مهارات» هذه المرة للمفلسات فقط! إذ إنه يشرح كيفية عمل لعبة تركيب بطريقة يدوية.
ثم ندخل في صفحة مظلمة عن عالم الجن والشياطين وأسرارهم من خلال باب «مكتبتي» وبعدها نتوقف قليلاً لنتذوق كعكة الشكولاته باللوز في باب «أطباق خفيفة».
ثم تسطر القارئات إبداعاتهن الأدبية في باب «إبداع»، ونتصفح قليلاً بعدها لنصل إلى قصة طريفة تهديها «حياة» لكل فتاة لا تجيد الطبخ. وبأسلوبها الساخر الطريف تواصل الكابتن «نمرة» طيرانها وإقلاعاتها الباسمة في باب «إقلاعات» الساخر.
ثم تصل المجلة إلى آخر مرافئها من خلال باب «مرافئ ساكنة»، هذا بالإضافة إلى أبواب «فتاوى» و«من شريط الحياة» واللغة الإنجليزية، وصفحة «زينة ورشاقة».
*******
الكلية التقنية بالأحساء تصدر العدد العاشر من مجلة رسالة التقنية
الاحساء - عدنان الغزال:
أصدرت الكلية التقنية بمحافظة الاحساء العدد العاشر من مجلة )رسالة التقنية( حيث تصدرت موضوعاتها رعاية صاحب السمو الامير بدر بن محمد بن جلوي محافظ محافظة الاحساء لفعاليات يوم المهنة الذي اقيم مؤخراً في رحاب الكلية بمشاركة 23 مؤسسة وشركة كما اشتمل العدد على العديد من اخبار ونشاطات الكلية والانجازات التي حققها مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر المتمثلة في عقد العديد من الدورات التدريبية في مجالات الادارة والميكنة.
كذلك ضم تقريرا خاصا لاجتماع مجلس الكليات في المدينة المنورة برئاسة معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني والذي تم فيه مناقشة تعديل اللائحة الاساسية للكليات التقنية كما ناقش المجلس عدداً من الترقيات والتعينات والابتعاثات.كذلك تم تخصيص صفحة كاملة للطاب من خلالها يتم الاجابةعلى استفسارات الطلاب المتعلقة بالامور الاكاديمية اضافة الى بعض المقالات والمقتطفات العلمية والاخبار الاجتماعية لمنسوبي الكلية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved