أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th April,2001 العدد:10425الطبعةالاولـي السبت 20 ,محرم 1422

منوعـات

كاظم الساهر وسميرة سعيد فازا بجائزة أفضل «كليب عربي»
* * بيروت أ.ف.ب:
^^^^^^^^^^^^^
فاز كاظم الساهر وسميرة سعيد بجائزة افضل فيديو كليب عربي لعام 2000 في المهرجان الثاني للاغنية العربية المصورة «فيديو كليب» الذي اقيم في بيروت للعام التالي وشاركت فيه 65 اغنية مصورة.
اعلنت النتائج لجنة التحكيم في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي في حفل ساهر اقيم في قصر اليونسكو بغياب الفنانين الفائزين عن اغنيتيهما «مستقيل» لكاظم الساهر عن فئة الفنانين و«حالة ملل» لسميرة سعيد عن فئة الفنانات وقامت محطة تلفزيون المستقبل بنقله مباشرة فضائيا وارضيا.
^^^^^^^^^^^^^
واعطت لجنة التحكيم التي ضمت ممثلين ومخرجين واصحاب فرق استعراضية من عدد من الدول العربية في مقدمتهم الممثلة صفية العمري والمخرج علي بدر خان «مصر»، الجوائز الاخرى على الشكل التالي: جائزة افضل فكرة للبنانية نجوى كرم عن اغنيتها «نجوى 2000» والمصري هاني شاكر عن اغنيته «الحلم الجميل»، وجائزة افضل تصوير للكويتية نوال عن اغنيتها «تعب قلبي» واللبناني وائل الكفوري عن اغنيته «سالوني»، وجائزة افضل مونتاج للبنانية نوال الزغبي عن اغنيتها «الليالي» والمصري هشام عباس عن اغنيته «ناري نارين».
وللمرة الاولى خصصت شركة «فير اند افير» اللبنانية منظمة المهرجان فقرة تصويت للجمهور عبر الإنترنت استمرت 45 يوما وشارك فيها مواطنون من كل الدول العربية كما ذكرت الجمعة صحيفة المستقبل اللبنانية.
وفاز في تصويت الجمهور على خمس مراتب المصري هشام عباس بالمرتبة الاولى والثانية عن اغنيتيه «ناري نارين» و«تملي معاك» فيما فاز العراقي كاظم الساهر بالمراتب الثالثة والرابعة والخامسة عن اغانيه «مستقيل» و«لا تتنهد» و«انا وليلى» التي فازت العام الماضي بالجائزة الكبرى لافضل فيديو كليب عربي لعام 1999.
ومن ابرز شركات الإنتاج التي انجزت الأغاني المصورة المشاركة في المهرجان فنون الجزيرة، روتانا، هاي كواليتي، ميغاستار، راديو وتلفزيون العرب.
تخللت المهرجان وصلات غنائية شارك فيها كل من خالد الشيخ «البحرين» وهشام عباس «مصر» وذكرى «تونس» ونور مهنا «سوريا» ومعين شريف «لبنان».

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved