أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th April,2001 العدد:10425الطبعةالاولـي السبت 20 ,محرم 1422

محليــات

في 28 صفر
الأمير نايف يرعى المؤتمر السعودي الثاني للتطوع
المؤتمر يضع تصوراً حول نظام وطني شامل للتطوع وإيجاد استراتيجية شاملة للعمل التطوعي في المملكة
د.السويلم: شخصيات قيادية في مجال التطوع الإنساني ومندوبون عن منظمات تطوعية وإغاثية عالميون يشاركون في المؤتمر
* * الرياض عوض مانع القحطاني:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية في الثامن والعشرين من شهر صفر القادم المؤتمر السعودي الثاني للتطوع الذي تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر السعودي بالتعاون مع الغرفة التجارية بالرياض ومركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة.
وقال معالي د.عبد الرحمن عبد العزيز السويلم رئيس اللجنة الاشرافية العليا للمؤتمربأن هذا المؤتمر يهدف الى ابراز الدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مجال الخدمات التطوعية محليا واقليميا ودوليا والاستفادة من الخبرات الاقليمية والعالمية في هذا المجال.. كما ان المؤتمر سيناقش عدة موضوعات من خلال محاور أساسية منها التطوع من وجهة نظر اسلامية، والتطوع في المجالات الصحية والإغاثية ومجالات الحماية المدنية ومختلف مجالات خدمة المجتمع «المعوقين المسنين العجزة الخ» اضافة الى مناقشة حقوق وواجبات المتطوعين والآفاق المستقبلية للعمل التطوعي وآليات تفعليه.
ويأتي هذا المؤتمر امتدادا وتواصلا لما توليه الدولة من رعاية واهتمام بالأعمال الخيرية والتطوعية والإغاثية.
وسيشارك في هذا المؤتمر شخصيات قيادية في المجال التطوعي والانساني وممثلون عن مؤسسات إغاثية من الخارج، كما يحضره مندوبون عن منظمات تطوعية وإغاثية عالمية.
ومن المأمول ان يتم التوصل من خلال هذا المؤتمر الى وضع تصور حول «نظام وطني شامل للتطوع وايجاد استراتيجية شاملة للعمل التطوعي في المملكة» بإذن الله.
واضاف د.السويلم بأن المؤتمر سوف يبرز الدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مجال الخدمات التطوعية محليا واقليميا ودوليا وكذا الاستفادة من الخبرات المحلية الاقليمية والعالمية في هذا المجال.كما ان المؤتمر سيناقش عدة موضوعات من خلال محاور أساسية للعمل التطوعي منها التطوع من وجهة نظر اسلامية، والتطوع في المجالات الصحية والإغاثية ومجالات الحماية المدنية، ومختلف أوجه خدمة المجتمع «معوقين مسنين الخ» اضافة الى مناقشة حقوق وواجبات المتطوعين، كذلك الآفاق المستقبلية للعمل التطوعي وآليات تفعليه.. كما ان هذا المؤتمر يأتي امتدادا وتواصلا لما توليه الدولة من رعاية واهتمام بالأعمال الخيرية والتطوعية والإغاثية والمؤشرات الايجابية للمؤتمر السعودي الأول للتطوع والمنعقد بجامعة أم القرى خلال الفترة من 27 29 جمادى الآخرة 1418ه الموافق 28 30 اكتوبر 1997م.وسيشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن مؤسسات إغاثية من الخارج كما يحضره مندوبون عن بعض المنظمات التطوعية والإغاثية العالمية.
الجهات المنظمة للمؤتمر هي : المديرية العامة للدفاع المدني، جمعية الهلال الأحمر السعودي، الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ومركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة.
ويحتوي البرنامج العلمي على عدة مواضيع مختلفة، ذات العلاقة وتشمل المحاور التالية: ابراز الدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مجال الخدمات التطوعية محلياً واقليمياً ودولياًَ، والاستفادة من الخبرات الاقليمية والعالمية في مجال الخدمات التطوعية، والتطوع من وجهة نظر اسلامية، والتطوع في مختلف مجالات الحماية المدنية، المجالات الصحية، المجالات الإغاثية ومجالات الدعوة، والمتطوعين .. الحقوق والواجبات، ووضع تصور حول نظام وطني شامل للتطوع وايجاد استراتيجية للعمل التطوعي بالمملكة العربية السعودية.
وضمن فعاليات المؤتمر السعودي الثاني للتطوع يقام معرض مصاحب لفعاليات المؤتمر خلال انعقاده بقصر الثقافة بحي السفارات بالرياض.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved