أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th April,2001 العدد:10425الطبعةالاولـي السبت 20 ,محرم 1422

الاولــى

السفير الإيراني يؤكد لـ«الجزيرة»: الزيارة نقلة نوعية في العلاقات الثنائية
الأميرنايف يبدأ غداً زيارة لإيران ويوقع الاتفاقية الأمنية بين البلدين
* * الرياض جاسر الجاسر صالح الفالح:
^^^^^^^^^^^^^^
يبدأ صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية غداً «الأحد» زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.. للتوقيع على الاتفاقية الأمنية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، كما سيقوم سموه بإجراء مباحثات ثنائية مع الرئيس الإيراني محمد خاتمي إلى جانب لقائه بعدد من كبار المسؤولين الإيرانيين خلال هذه الزيارة لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تهم البلدين الشقيقين. وقد أعرب سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة.. السيد علي أصغر خاجي عن سعادته وسروره بزيارة سموه الى إيران.
^^^^^^^^^^^^^^
وأكد في حديث خاص أجرته معه «الجزيرة» قبل مغادرته الى إيران على أهمية هذه الزيارة لسموه وتوقيع الاتفاقية الأمنية بين البلدين. واعتبر انها ستكون نقلة نوعية وفاتحة خير على صعيد العلاقات الثنائية المشتركة في كافة المجالات وسوف تترك آثارا وانعكاسات إيجابية لصالح وخدمة البلدين والشعبين الشقيقين.
وأوضح السفير الإيراني ان سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز خلال زيارته لإيران سوف يلتقي فخامة الرئيس الإيراني محمد خاتمي وعدداً من كبار المسؤولين الإيرانيين لإجراء مباحثات تتعلق بالعلاقات الثنائية والتعاون المشترك التي تهم البلدين الشقيقين.وان زيارته المرتقبة والهامة لايران تتم وتأتي بعد هذه الزيارات الرسمية الهامة وبالنظر الى المكانة الثابتة والملموسة التي يتمتع بها صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز لدى حكومة المملكة العربية السعودية وفي نظرتنا ان هذه الزيارة لسموه الكريم تعبر عن العزيمة والحرص والارادة الراسخة لدى القيادة للمملكة العربية السعودية بالنسبة لتطوير وتوطيد العلاقات الثنائية في كافة المجالات بين البلدين واعطائها دفعة قوية نحو الامام .
طالع المتابعة

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved