| العالم اليوم
في مفارقة تظهر الاختلاف في النظرة والسلوك العنصري أبرزت مناسبة ما يسمى ب(عيد الفصح) عند اليهود، فقد دعا فيه الحاخام عباديا يوسف زعيم حركة شاس اليهودية المتطرفة إلى إبادة العرب واقترح أن تقوم القوات الإسرائيلية بقصف العرب بالصواريخ بشكل مستمر. وزعم في وقاحة (أن الله سيعاقب العرب وسيبيدهم عن وجه البسيطة ويقطع نسلهم وسلالتهم).. هذه الأقوال النازية القاها يوسف في درس ديني بمناسبة ما يسمي بعيد الفصح عند اليهود.
وكان الحاخام المتطرف (وهو من اليهود الشرقيين) قد أدلى من قبل بتصريحات مماثلة وصف فيها العرب بأنهم ثعابين سامة، بل وتجرأ على الله عز وجل قائلا في صفاقة (إن الله ندم على خلق العرب)..!!
هذا الحاخام اليهودي الذي يثبت قول الله تعالى في سورة المائدة، وإن لم يكن بحاجة إلى اثبات فقول الله تعالى تأكد بالحجة والبرهان في عهد الرسول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم حيث جاءت الآيات التي تناولت اليهود مؤكدة ومثبتة لما كان يعرفه ويعيشه يومياً في ذلك الوقت أهل «يثرب» المدينة المنورة وباقي الأماكن التي كان اليهود يتواجدون فيها، ويوسف حاخام الشرقيين الذين عاش أجدادهم بين العرب المسلمين ولهم ما لهم وعليهم ما عليهم ولم ينلهم ما نال أقرانهم من يهود الغرب. هذا الحاخام ينفث حقداً وينطق بما في قرارة نفسه كيهودي جبله الله عليها منذ الخليقة.
ففي الآية الكريمة «فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظاً مما ذكروا به...) المائدة.
مقابل هذا السلوك العنصري المتأصل لدى كل اليهود الكارهين لكل جنس بشري آخر يقع الآخرون في أفخاخ الغباء والتظاهر بالتسامح دون أن يدروا أنهم يسيئون إلى أنفسهم كما حصل للوزير الدرزي صالح طريف الذي يطلق عليه في وزارة شارون الوزير الممثل لغير اليهود، الذي شارك هو وعائلته في عشاء ليلة الفصح اليهودي وقام هو وعائلته أيضاً بتلاوة الصلوات اليهودية الخاصة بهذه المناسبة والتي تدعو إحداها وبشكل دعاء يهودي إلى صب جام الغضب على الاغيار (غير اليهود). وهذا يعني أن صالح طريف وابنه وزوجته وعائلته دعوا بغباء إلى صب جام الغضب عليهم.. طريف ادعى أنه لم ينتبه إلى هذا النشيد «الدعاء» ليكرس ما يردده اليهود من أن العرب لا يقرؤون... وحتى إذا قرؤوا لا يفهمون..
ونزيد بأنهم حتى إذا «نافقوا» لا يدرون أنهم يشتمون أنفسهم.. مثلما فعل صالح طريف المحسوب على العرب.
لمراسلة الكاتب
jaser@al-jazirah.com
|
|
|
|
|