أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

العالم اليوم

فيما يواصل الرئيس الصيني جولته الطويلة في ست دول أمريكية لاتينية
واشنطن تطلب التمكن من زيارة طاقم الطائرة المحتجزة في الصين مرتين يومياً
* هايكو (الصين) أف ب:
أعلنت الولايات المتحدة انها طلبت من السلطات الصينية السماح لدبلوماسيين أمريكيين بزيارة طاقم طائرة التجسس الأمريكية المحتجزة في الصين مرتين يوميا.
وقال الملحق العسكري الأمريكي نيل سيلوك من هايكو عاصمة جزيرة هاينان حيث اضطرت الطائرة الأمريكية الى الهبوط اضطراريا بعد اصطدامها بمقاتلة صينية: «لقد طالبنا بمقابلة طاقم الطائرة مرتين يوميا».
وأضاف سيلوك الذي التقى ليلة السبت الأحد أفراد طاقم الطائرة ال 24 طوال ساعة من الزمن «نعمل كل ما بوسعنا للتمكن من رؤية الطاقم مرتين يوميا ومن دون عقبات».
وقال ان «معنوياتهم لا تزال مرتفعة» وانهم «أعربوا عن سرورهم الشديد للسماح لهم بتلقي رسائل إلكترونية من عائلاتهم وبتلقي حاجيات نقلناها لهم قبلا».
وأضاف الملحق العسكري الأمريكي في السفارة الأمريكية في بكين: «انهم قادرون على تفهم الأسباب التي أدت الى وجودهم هنا.
إنهم في صحة جيدة وينتظرون العودة الى منازلهم». ولم يعرف بعد ما اذا تم التطرق الى الاصطدام الجوي خلال اللقاء الثاني من نوعه الذي تم من دون وجود مسؤولين صينيين. وتعتبر الصين ان طائرة التجسس الأمريكية مسؤولة عن الحادث الذي أدى الى تحطم مقاتلة صينية لا يزال طيارها مفقودا. إلا ان واشنطن ترفض تحمل مسؤوليةالحادث الذي وقع في الأجواء الدولية وترفض تقديم اعتذارات الى الصين.
هذا وعلى الصعيد الصيني فإن الرئيس جيانج زيمين يواصل جولته الطويلة في ست دول أمريكية لاتينية اذ وصل أمس الى الأرجنتين وهى محطته الثالثة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved