أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

العالم اليوم

بالتعاون بين المعهد الدبلوماسي الأردني ومنظمتين دوليتين
بدء أعمال مؤتمر عمان الدولي لوقف استخدام الأطفال كجنود فى الحروب
* عمان ق. ن. أ:
بدأت أمس في العاصمة الأردنية أعمال مؤتمر عمان الدولي حول وقف استخدام الأطفال كجنود في الحروب بالتعاون بين المعهد الدبلوماسي الأردني ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ومنظمة الائتلاف الدولي من أجل وقف استخدام الأطفال كجنود .
ويهدف المؤتمر الى استكشاف طبيعة هذه المشكلة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحث دول المنطقة على تبني تطبيق البروتوكول الخاص بعدم مشاركة الأطفال كجنود في النزاعات المسلحة حيث تشير التقارير الى وجود حوالي ثلاثمائة ألف طفل تحت سن الثانية عشرة يقاتلون في النزاعات المسلحة في أكثر من ثلاثين بلدا في المنطقة وخارجها سواء في القوات الحكومية أو في الجماعات المسلحة .
ويشارك في المؤتمر ممثلون عن دولة قطر والسعودية والبحرين وعمان والكويت والإمارات والجزائر ولبنان وليبيا ومصر وإيران والعراق وموريتانيا والمغرب وفلسطين واليمن والسودان وسوريا وتونس وتركيا وعدد من المؤسسات الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية في المنطقة والأمم المتحدة والمنظمات الاقليمية والدولية .
الجدير بالذكر ان مؤتمر عمان هذا هو الخامس حيث عقد المؤتمر الأول في شهر ابريل من عام 99 في موزمبيق والثانى في أورغواي في شهر يوليو 99 والثالث ببرلين في أكتوبر 99 و الرابع في كاتمندو عاصمة نيبال في مايو 2000 .

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved