أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

وطن ومواطن

يرجون تحقيق هذه المطالب التربوية
أهالي طريف وفتح مدارس جديدة
معالي وزير المعارف..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نحن أهالي محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية نأمل من معاليكم تحقيق مطالبنا التربوية والتعليمية الآتية والتي بأمس الحاجة لها في هذه المحافظة .
1 افتتاح مدارس ليلية للمرحلة المتوسطة والثانوية فالمحافظة لا يوجد بها مدرسة ليلية متوسطة وثانوية بالرغم من الأهمية الكبيرة لهذه المدارس في استقطاب الطلاب الذين لم تسعفهم ظروفهم لمواصلة دراستهم بالمدارس النهارية وهم كثر في هذه المحافظة وللتنويه فقد كان بالمدينة قبل اكثر من ثماني سنوات مدارس ليلية للمرحلة المتوسطة والثانوية وتم غلقها والسبب كما نما الى مسامعنا بناء على توجيهات المشرفين التربويين الزائرين من قبل الوزارة في ذلك الوقت لأنهم اثناء زيارتهم لتلك المدارس لاحظوا عدم انتظام الطلاب في الدراسة علما بأن الغالبية العظمى من الطلاب في ذلك الوقت الذي تمت فيه الزيارة لم تحضر الى المدرسة "غائبون" نظرا لسوء الأحوال الجوية بالمدينة.
ونعتقد ان هذا السبب ليس بمقياس يتم التوجيه بعده بغلق تلك المدارس الليلية.
معالي الوزير الطلاب الذين يريدون مواصلة دراستهم عن طريق هذه المدارس كثيرون واعدادهم في تزايد مستمر الأمر الذي يستوجب افتتاح مدارس ليلية للمرحلة المتوسطة والثانوية فلماذا يحرمون من هذه المدارس في هذه المحافظة،
مع العلم ان هناك قرى ليست مدنا نعم قرى يوجد بها مدارس ليلية للمرحلة المتوسطة والثانوية ..فأين مدينة طريف من هذا.
2 افتتاح مكتبة عامة بالمحافظة ولا يخفي على معاليكم اهمية المكتبة ودورها في نشر الثقافة والوعي بين الناس خاصة لطلبة العلم والباحثين ومحبي القراءة والاطلاع على كنوز المعرفة.
3 افتتاح مدرسة ثانوية لتحفيظ القرآن الكريم. فالطلاب الذين يتخرجون من مدرسة تحفيظ القرآن الكريم يواجهون صعوبة اما بالقبول او صعوبة الدراسة في المدارس الثانوية العادية علما بان اعداد الطلاب المتخرجين من متوسطة تحفيظ القرآن الكريم يستوجب افتتاح مدرسة ثانوية لتحفيظ القرآن الكريم.
4 زيادة عدد المدارس بالمحافظة خاصة المدارس المتوسطة والثانوية منها فالعدد الموجود حاليا يعتبر قليلا مقارنة بالكثافة السكانية بالمحافظة وكذلك لا تخدم الابعاد الجغرافية فيها.
5 ايجاد عدد من المشرفين التربويين ذوي الاختصاص لبعض المواد والنشاطات بمركز الاشراف بالمحافظة مثل تقنيات التعليم والمختبرات واللغة الانجليزية والنشاط الاجتماعي والثقافي والتربية الخاصة وذلك للنهوض بمستوى هذه المواد والنشاطات في المدارس وبالتالي النهوض بأوجه العملية التربوية والتعليمية بشكل متكامل.
هذا والله يرعاكم.
عبد الله معن الرويلي
فالي دهر الرويلي
توفيق منيزل العنزي
محافظة طريف

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved