أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

الريـاضيـة

حقائق وأرقام
جلوي بن سعود بن عبدالعزيز
بندر بن محمد رئيس نادي الهلال السابق ولمدة أربع سنوات والناتج إحدى عشرة كأسا للفريق الأول لكرة القدم.
فواز المسعد رئيس للنادي مكلف لعدة أشهر والناتج كأس الصداقة الدولية بأبها.
سعود بن تركي رئيس الهلال الحالي ولم يكمل عاما والناتج ثلاث كؤوس خارجية ناهيك عن سلفهم وللمعلومية فإن الهلال السعودي يحصد الكؤوس والألقاب منذ عهد جلالة المغفور له الملك سعود رحمه الله الراعي الأول للرياضة السعودية ومن أراد أن يفعل مثلما يفعل الهلال فعليه بالعمل وليس بالكلام الذي مللنا منه ولم نعد نستسيغه جملة وتفصيلا فالعمل هو مقياس النجاح أما الكلام (فجميله جميل) (وقبيحه قبيح ويذهب أدراج الرياح) وتبقى العبرة في الأحداث الواقعية وليست الأوهام السرمدية.
الغندور الشجاع
يا ليت الحكم المصري جمال الغندور لم يحتسب لنا ضربة الجزاء لنمنا تلك الليلة ونحن مقتنعون بأن النصر ضحية الحكام والأفلام الهندية ولكن جمال (الشجاع) أصر على إحراجنا فاحتسب لنا ضربة البطولة والكأس في الثانية الأخيرة من عمر المباراة ولكن رفضها لاعبنا.
رسالة مشفرة
تقول بأن بيننا وبين البطولات عملاً شاقاً يجب عمله لا علاقة لهذا العمل بالحكم أو المسؤول أو الفيلم الهندي إنما هو عمل يعمله البطل الراغب في البطولات.
التمياط
قرأت تصريحاً للكابتن نواف التمياط وكان التصريح على النحو التالي (واعترف التمياط أن فريق الهلال كان عطاؤه «سيئا») مثنيا في الوقت ذاته على العرض الحسن الذي قدمه لاعبو الهلال في الشوط الثاني وخلص التمياط الى ان (المهم أن الكأس أصبحت سعودية) مؤكدا ذلك بالقول «صدقني حتى لو أحرزها النصر ما فيه شك أنني سأكون سعيد للغاية». الرياضية عدد 4938 تاريخ 13 محرم 1422ه ولنا وقفة مع هذه الكلمات القصيرة فنواف حينما خرج من فكره وقلبه ولسانه هذا الكلام الجميل لم يكن يدر في خلده سوى التنافس الرياضي الشريف ولم يكن يحمل قلبه سوى قطعة بيضاء من الصفاء كلون وجه فيا ليت الإداريين قبل اللاعبين يحملون قلب وعقل نواف إن هذا الشاب ما هو إلا ناتج أسرة كريمة وعريقة لا ينبع منها إلا كل خلق عربي أصيل فشكرا نواف وتحياتي.
الشاعر آرثر
مهما حدث من نتائج فسيبقى آرثر مدربا ومثقفا جعل من أنصاف وأرباع النجوم منافسين على البطولات فلو كان يملك (3/4) النجوم لحصد البطولات فمن الجهل نقد مدرب يخوض المعارك بلا سلاح ولا مدبر.
اعتذار
أعزائي القراء سأتوقف عن الكتابة لبضعة أشهر لأن الكتابة فكراً غير مكبل وأنا لهذه الفترة سأكون منشغلا أرجو أن ألقاكم وأنتم بصحة وعافية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved