أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

الريـاضيـة

عذاريب
هلال ولا في الخيال
عبد الله العجلان
غير قابل للاستيعاب.. فوق مستوى الادراك والإلمام بحقيقة أصله وفصله.. قوته وضعفه.. حضوره وغيابه..زعامته .. كبريائه..اكتساحه.. غموضه وأسراره.. الى اين يسير وماذا يريد بالضبط؟! كلها مجتمعة جعلته فريقا غير عادي من المستحيل اكتشافه ومطاردته والقبض عليه أو حتى الوصول إليه..!!
نراه مسالما ومستسلما .. باهتا ومملا. يئن.. يغط في سباته حد الاختفاء تماما.. يمنح غيره متسعا من الوقت كي يظهر و (يثرثر) ويستعرض مفرداته وعضلاته .. وفجأة يفيق من غفوته.. يبدو كما (الجني الأزرق).. يصرخ بصوت عال.. صرخة عنيفة مدوية تقشعر لها الأبدان وترتعد بسببها فرائص الخائفين.. وهذه كافية لأن يأخذ (غنيمته) ويمضي باتجاه آخر ونحو زمان مختلف ليبحث عن جديده.. تريده.. تتوق إليه.. تعشقه.. تتوسل إليه وقد صار فارس أحلامها..!!
النخبة العربية ليست مجرد واحدة ضمن عشرات بطولاته الأكبر والأهم والأقوى.. النخبة تأكيد جديد على ان الهلال ظاهرة كروية فوق الخيال وخارج إطار المعقول.. ولأنه كذلك فلا مقارنة بينه والمعدمين اللاهثين والمتحمسين.
بين من تذهب إليه البطولة وهي في كامل زينتها وقمة سعادتها وآخر تهرب منه.. لأنها ببساطة شديدة لا تتخيل نفسها بدون الهلال وبعيدا عن موطن الذهب .. لأنها (بطولة) والبطولة الحقيقية الأصلية تعرف جيدا الاختيار المناسب للفارس المناسب في الوقت المناسب!!
حقائق نخبوية
*لأن الرقم كبير والألقاب يصعب حصرها لا أحد يعرف بالضبط كم عدد بطولات الهلال ؟!
* غيره يزرع الشوك والشكوك وهو يحصد البطولات أشكالاً وألواناً ..منافسة غير متكافئة !!
* شوط واحد فقط قدم فيه الهلال مستواه الحقيقي كان كافيا لاحراز الكأس لأول مرة.. وكان دافعا قويا للنصروالجيش لتقديم مباراة لافتة ومثيرة وممتعة في كل شيء..!!
*لم يكن الهلال هو الهلال ومع هذا حقق البطولة ..معادلة تعني الشيء الكثير له ولمنافسيه وللبطولة عموما!!
* أجمل ما في بطولة النخبة الأخيرة أنها ثمنت للزعيم بطولاته وتوجت سيادته القارية والعربية.. انصفت الاتحاد العربي وأمينه الرائع عثمان السعد والحكم العالمي سعيد بلقولة.. وهذا الأخير بقرار مشابه ورسالة واضحة من العالمي الغندور.
* الأخطاء التحكيمية التي تضرر منها الهلال وبالذات أمام النصر.. تخيلوها للفريق اياه فما الذي سيحدث.؟!
* النخبة العربية تعد الثالثة للرئيس الباذل والخلوق جدا الأمير سعود بن تركي.. هذا الواعي المحترم يستاهل الحب والخير والتفاني والمزيد من البطولات.
* أمام الصفاقسي ظهر الأسطورة الدعيع وتألق الداهية الثنيان ولمع الباتر الجابر وحلق الصقر التمياط وبرز الموهوب الشلهوب والقلب النابض التيماوي والرجل الشجاع الشريدة والمتطور النزهان.
* أخيرا دانت للهلال بطولته الغائبة والمتمردة.. وحان موعد اقتنائها هناك على ضفاف شاطئ اللاذقية الأزرق..!!
* لماذا الانفعال والانفلات والتعصب وضيقة الصدر..؟!
البطولة سعودية هلالية..!!
نصر قابل للكسر
والفريق الأصفر يقاتل.. يصارع.. يتفوق على نفسه وعلى أخطائه ليقدم ما هو أكبر من المطلوب والمتوقع منه. أقول كنا نتمنى في هذه الأثناء ان تتغير اللهجة الإدارية ذاتها.. أن ترتقي الى مستوى فريقها وتطلعات جماهيرها.. ان تقول كلاما يقبله عقل اليوم ومنطق العصر..!!
شخصيا.. لا أدري هل جماهير النصر المتعبة لدرجة اليأس والجازمة ربما باستحالة الاستحواذ على بطولة واحدة .. هل يروق لها تداول هذه اللغة؟! هل تمثل قناعاتها وطبيعة رؤيتها وتفسيرها فعلا..؟!
ما قيل ويقال ويثار لا يسيء ولا يعطل ولايعرقل إلا النصر نفسه.. والدليل ان الشكوك والاتهامات تتكاثر هنا وتتناثر هناك وفي كل مرة تتزايد يزداد السقوط والانكسار بينما السماء الأخرى والأجواء الثانية تهطل ألقابا وبطولات..!!
باستثناء من تهمهم مصلحة النصر ويرونها مقدمة على أي اعتبار آخر.. هنالك إشكالية تكمن في صعوبة قراءة الأحداث وتحليل الأشياء كما هي وحسب واقعها من قبل بعض الأقلام المحسوبةعلى النصر.. وهؤلاء للأسف لم يدركوا بعد انهم يعبثون أكثر مما يدافعون.. يفسدون ولا يصلحون.. فريق بأمس الحاجة لكلمة حق ولا شيء غيرها..!!
غرغرة
* رعاية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل لنهائي النخبة العربية كانت خطوة جميلة لدعم البطولة تقتضي من الجميع تقديرها واحترامها والالتزام بواجباتها.
* قدم الدولي ناصر الحمدان في لقاء الاتحاد والأهلي درسا عمليا لأصول وفنون التحكيم.
* الاعتداء الدموي السافر من أحمد جميل على أحد الصحافيين يجب ألا يمر مرور الكرام
* من الطبيعي جدا ان يبقى النجمة ويهبط القادسية.. والكلمات المتقاطعة والظنون السيئة لا داعي لها..!!
* أمس الأحد هل حسم الطائي صعوده للأضواء أم عاد من جديد لتأكيد ان مشواره لم ينته بعد..؟!
* عباراتكم تفضحكم وتثبت أنكم ترون الأشياء بعين طبعكم..!!
* «على نياتكم ترزقون»..!!
* صحيح هنالك هدف لم يحتسب للقادسية في مرمى الشباب لكن الأصح هو ان لا يأخذ الموضوع أكبر من حجمه..!!

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved