أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

الريـاضيـة

بطولة الأندية العربية الخامسة عشرة لكرة السلة
الاتحاد يلحق بأحد ويغادر المنافسة بمستوى متواضع
اليوم راحة وغداً تقام مباريات دور الأربعة
* المدينة المنورة إعداد على الأحمدي:
غادر أحد مبكرا ولحق به الاتحاد ولا ندري ماذا فعل الأنصار مساء أمس فقد كان الأمل في الاتحاد لأنه أقوى الفرق السعودية في الوقت الحاضر ولكنه ومن أول مباراة لعبها بدا واضحا انه ليس في مستواه.
.. وإذاكانت الظروف قد أبعدت أحد عن المنافسة وزادت الصعوبة لديه إصابة عملاقه وليد عطية فإن الاتحاد جاء مكتملا ومستعدا ومدعوما بلاعب أمريكي ولكن الاتحاد شأنه شأن أحد خرج من المنافسة بعد خسارته يوم أمس الأول من الأهلي القطري في مباراة لعب الأهلاويون فيها للفوز بينما كان الاتحاديون بعيدين عن مستواهم وساهم مدربهم في الهزيمة بشكل كبير نتيجة تخبطاته أثناء سير المباراة وعدم استقراره على تشكيلة ثابتة مع إبعاده للعملاق حسن عطا الله طيلة الشوط الثاني وكذلك إصرار لاعبي الاتحاد على التصويب الثلاثي في الوقت الذي كان يفترض فيه الاستفادة من طول لاعبيهم والاعتماد على الدخول للتسجيل من تحت السلة.خسر الاتحاد بنتيجة 72/80 وهو الذي كان متفوقا في الشوط الأول 45/40 وإلى ما قبل نهاية المباراة بسبع دقائق 68/64 قبل أن يقلب الأهلي الطاولة ويتفوق فيما بقي من دقائق المبارة ويخرج الاتحاد من البطولة كمنافس على كأسها.
الأنصار يتعثر ولكن!
لم يكن الأنصار أفضل حالا من شقيقه الاتحاد فقد خسر هو الآخر مباراته أمام مولودية الجزائر بنتيجة 60/65 بعد مباراة كان الأنصار سيئا في شوطها الأول الذي انتهى بنتيجة 43/27 قبل أن يتقلص الفارق الى خمس نقاط في النهاية وهو فارق يظل مقبولا وأبقى الفرصة للأنصار شريطة ان يكون قد كسب مباراته يوم أمس أمام الجزيرة المصري بفارق يتجاوز النقطتين.
الأهلي والأهلي يضمنان
ضمن الأهلي المصري والأهلي القطري تأهلهما الى دور الأربعة كما ضمنها الجزيرة المصري وتبقى الفرصة متاحة أمام المولودية والأنصار لإكمال المربع وإن كانت حظوظ الأول هي الأفضل وهي حظوظ تتمثل في خسارة الأنصار من الجزيرة أو فوز الأنصار بنقطة واحدة فقط..
اليوم راحة
سوف يكون اليوم راحة لكافة الفرق المشاركة لتبدأ يوم غدٍ بإذن الله مباريات دور الأربعة بلقاءين يجمع الأول الأهلي المصري ضد المولودية أو الأنصار ويجمع الثاني بين الجزيرة والأهلي القطري كما تقام مباريات تحديد المركز من السابع وحتى الثاني عشر.
تأثر اتحادي
غادر الاتحاديون الصالة بأسرع ما يمكن متأثرين من الخسارة وهي خسارة بالفعل مؤثرة ولم يدلوا بأية تصريحات عن أسباب الهزيمة والخروج من المنافسة معتذرين بلباقة بأن الموقف لا يمسح للتحدث في هذا الوقت.
بن يونس: هذه أسباب غياب الفرق التونسية
أكد الأستاذ محمد بن يونس عضو الاتحاد العربي ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العربي وهو من تونس الشقيقة بأن عدم مشاركة الاتحاد المنستيري وشبيبة القيروان يعود لإنشغالهما في بطولة الدوري التونسي وكذلك الاستعداد لدورة البحر الأبيض المتوسط وقال بن يونس ان الرغبة كانت لديهما جادة «في التواجد بهذه الأرض الطيبة لكن الظروف التي أشرت إليها لم تخدمهما».
الحرمي: فزنا لأن لاعبي الاتحاد كبار في السن
أكد المشرف الإداري على فريق الأهلي القطري أحمد الحرمي بأن البطولة باتت الآن محصورة بين الفريقين المصريين الأهلي والجزيرة وأضاف ان هناك أسباباً رئيسية لتفوق الفرق المصرية منها عامل الطول والخبرة.
وعن فوز فريقه على الاتحاد السعودي أكد ان فريق الاتحاد عريق ولا يمكن ان ينقص من حقه خسارته وهو معجب به منذ كان صغيرا. مؤكدا ان لاعبيه استغلوا أخطاء لاعبي الاتحاد الذين ظهروا بصورة لم تكن متوقعة و«من وجهة نظري ان كبر سن لاعبي الاتحاد كان أحد أسباب خسارته».مضيفا ان طموحه الوصول للمباراة النهائية الآن مع أنه لم يكن أقصى طموحه سوى الوصول للدور الثاني.
الأهلي القطري يفعلها ويبعد الاتحاد من المنافسة
غادر الاتحاد منافسات بطولة الأندية العربية لكرة السلة اثر خسارته من الأهلي القطري بنتيجة 72/80 بعد مباراة بدأها الفريق القطري بقوة قبل ان يلحق الاتحاد وينهي الشوط الأول لصالحه 54/40 ويتفوق الاتحاد في بداية الشوط الثاني ويظل محافظا على تقدمه حتى الدقيقة الثالثة من الفترة الأخيرة عندما بدأ الأهلي يأخذ زمام المبادرة ويتقدم من الدقيقة الرابعة 71/68 ويحافظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء الذي برز فيه من الفريق القطري ويندل جون 22 نقطة وهاشم زيدان 17 نقطة والصديقي والمهندي ولكل منهما 13 نقطة فيما تفوق من الاتحاد الأمريكي 26 نقطة ومغربي 18 نقطة.
بهذه الخسارة يلحق الاتحاد بأحد لكن الاتحاد سيلعب على المركزين الخامس والسادس وتبقى الفرصة مواتية للأنصار في التأهل شريطة ان يكسب لقاء اليوم أمام الجزيرة بفارق نقطتين أو أكثر وكان الأنصار قد خسر مباراته أمام المولدية الجزائري بنتيجة 65/60 بعد لقاء تفوق الفريق الجزائري في بدايته وتقدم 39/14 وأنهى الشوط الأول لصالحه 43/27 قبل ان يتدارك الأنصار هذا الفارق ويقلص الى خمسة نقاط مع نهاية المباراة التي شهدت إصابة نجم الأنصار عثمان عبيد.
وفي أدوار الترضية فاز الأهلي الليبي على الجيش السوري بنتيجة 87/82 وفاز بوفاريك الجزائري على الاتحاد الليبي بنتيجة 75/67.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved