أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

الريـاضيـة

أطلق على أحدث البطولات اسم بطولة «النوايا الحسنة»
الرئيس عمل ووعد فأوفى ولا خوف على الهلال بوجوده
مؤسس الهلال الشيخ عبد الرحمن بن سعيد يخص الجزيرة بحديث ما بعد البطولة
* حوار : محمد العتيبي
يظل اسم شيخ الرياضيين ومؤسس نادي الهلال عبد الرحمن بن سعيد عالقا في أذهان الجماهير السعودية عامة والهلالية على وجه الخصوص فهو دائما مع الأزرق وفي كل الظروف.. ينصح وينتقد ويستمع لرأي الآخرين .. كل ذلك من أجل هدف واحد وهو ان يبقى الهلال في القمة كما هي عادته دائما.
ابو مساعد كان من اكثر الهلاليين سعادة بتحقيق الهلال لبطولة النخبة العربية السابعة وفتح قلبه ل «الجزيرة» في هذا الحوار الذي اكد من خلاله جدارة فريقه بهذه البطولة وامتدح رئيس النادي الأمير سعود بن تركي ولاعبي الهلال ودافع بقوة عن المدرب الفرنسي صفوت سوزيتش وايضا تطرق الى بعض الأمور التي تهم الهلاليين فإليكم هذا الحوار المثير مع الرجل المثير للدهشة والاعجاب.
* كيف ترى الانجاز الهلالي الأخير بالحصول على كأس بطولة النخبة العربية السابعة؟.
هذا الانجاز يسجل باسم الوطن اولا والهلال ثانياً وهذه البطولة هي أغلى هدية تقدم لرئيس النادي الأمير سعود بن تركي الذي كان وافيا بوعده تجاه جماهير ناديه وكان اقرب الداعمين للفريق في هذه البطولة فهو قريب من اللاعبين ووفر لهم كافة سبل الراحة فصرف لهم المرتبات في وقتها وجهز الفريق كليا لهذه البطولة بالذات.
ولا أنسى ايضا دور اعضاء شرف الهلال الذين هم دائما السند الحقيقي للفريق وجميعهم يعملون من أجل هدف واحد وهو رفع اسم الهلال عاليا وهذا بالطبع ليس غريبا على هؤلاء الرجال.
ü وهل كنت راضيا عن المستوى العام للفريق في هذه البطولة؟.
الحقيقة انا غير راض عن المستوى العام للفريق ولكن اكثر ما يسعدني ان هناك تطورا تدريجيا في مستوى الفريق من مباراة لأخرى ولا زلنا نطمح في افضل من هذا المستوى والفريق كان جيدا خلال مباراة النصر واضاع فرصا عديدة للفوز وقدم مستوى كبيرا في الشوط الثاني من مباراته امام الفريق الصفاقسي التونسي والفريق حظوظه طيبة وحقق البطولة في وقت كان المتابعون ومحللو القنوات مستبعدينه نهائيا من المنافسة وربما يكون معهم حق لأن المستوى كان دون المطلوب والحمد لله كتبت هذه البطولة للهلال لأن الهلاليين كانوا ينظرون لها بأنها الوحيدة التي لم تدخل الخزينة الذهبية الهلالية.
* وماذا ينقص الفريق من وجهة نظرك؟.
الفريق الهلالي كله نجوم ويملك لاعبين كل الأندية تتمناهم ولكن أرى شخصيا ان الفريق بحاجة الى ثلاثي اجنبي على مستوى كبير وايضا الفريق بحاجة الى ظهير ايسر بمستوى اللاعب احمد الدوخي ولكن نحن كهلاليين نتفاءل خيرا لأن الأمير سعود بن تركي وعدنا بذلك وسموه دائما عند وعده ولا خوف على الفريق تحت قيادته.
* ابو مساعد .. ما رأيك في الكلام الذي تردد بعد نيل الهلال للبطولة والذي يتهم لاعبي الصفاقسي التونسي بالتباطؤ مع الهلال لتحقيق نتيجة كبيرة؟.
يا أخي هذا الكلام غير مستغرب لأن التشكيك في بطولات الهلال من «قبل اولئك العاجزين» شيء معتاد وهذا كلام سخيف ونحن نترفع عن الرد عليه لأننا ولله الحمد في المقام الأول سعوديون وتعلمنا في نادي الهلال عدم الالتفات للأمور الساقطة ولم يسبق لنا ان تدخلنا في مثل هذه الأمور او ناقشناها.
وجميع الفرق المنافسة لها من الحظوظ اكثر من الهلال وفريق الجيش السوري لو سجل الكرة التي صدتها العارضة لكسب البطولة.
وكذلك فريق النصر لو وفق لاعبه البرازيلي في تسجيل ضربة الجزاء لانتهت البطولة وفي تصوري الشخصي ان مهاجم النصر عبد الرحمن البيشي لو ترك الكرة لنفس اللاعب لربما كان افضل نظرا لفارق الخبرة بين اللاعبين .
ولكن الحمد لله كانت البطولة من نصيب الأزرق وهنا أتساءل .. أين الشكوك التي يتحدثون عنها؟.
والهلاليون يا أخي نياتهم صادقة ولا يهمهم سوى فريقهم وكما قال المثل «على نياتكم ترزقون» وهذه أسميها بطولة النوايا الحسنة.
* وكيف رأيت مستوى التحكيم في هذه البطولة؟.
التحكيم سيىء جدا ونحن ظلمنا امام النصر من قبل الحكم الليبي فهناك ضربتا جزاء لم تحتسبا للهلال ولو احتسبتا لانتهت البطولة للهلال في وقت مبكر ولكن نحن لم نذهب الى تجريح الحكم واتهامه بأمور اخرى لأن تلك الأمور ليست من عاداتنا.
وفي السابق صرح رئيس احد الأندية بأن الحكم سعيد بلقولة المفروض ألا يحتسب ضربة جزاء في الثواني الأخيرة.
فماذا سيقول الآن بعد تلك المستويات التحكيمية الهزيلة؟
* ابو مساعد .. حقق فريق الهلال بطولات عديدة على المستويات المحلية والخارجية فما هي البطولة الأغلى في نظر مؤسس الهلال؟.
الأغلى محلياً كأس مؤسس هذه البلاد طيب الله ثراه.
والأغلى على المستوى الخارجي هي هذه البطولة بطولة النخبة العربية السابعة لأنها بالفعل جاءت في وقت يحتاج الفريق لبطولة
* مدرب الفريق الفرنسي «سافيت» واجه نقداً حاداً من بعض الهلاليين.. ما رأيك في هذا؟.
هذا كلام غير صحيح فالهلاليون على قدر كبير من الوعي والإدراك وتهمهم مصلحة فريقهم في المقام الأول والمدرب «سافيت» مدرب جيد ولكنه في البداية لم يأخذ فرصته كاملة لأنه فوجئ بزخم هائل من النجوم لديه وصراحة المدرب حقق الفوز في تسع مباريات مهمة فماذا تريدون غير الفوز؟
* وكيف تنظر لمباراة الاتحاد المقبلة في نصف نهائي كأس ولي العهد؟.
انصح كافة الهلاليين خصوصا اللاعبين والأجهزة الادارية والفنية ان ينسوا هذه البطولة تماماً ويتفرغوا ذهنيا وبدنيا للبطولتين المتبقيتين كأس ولي العهد وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين ومباراة الاتحاد مباراة حاسمة والفريق الفائز سوف يحظى بشرف اللعب امام ولي العهد حفظه الله لذلك لابد ان نهتم بها خصوصا وهي امام فريق بطل هو فريق الاتحاد.
* وما هي كلمتكم الأخيرة؟.
أحب ان اقول كلمة حق لجميع الهلاليين وهي ان الأمير سعود بن تركي رئيس النادي وجه خير على الهلال وارجو ان يستمر خلال الأربع سنوات المقبلة وألا يلتفت الى ما وراء الجدار لأن هناك بعض الكتابات التي تطالب باستقالة الادارة وهؤلاء لا أدري ماذا يريدون؟ لأن الفريق حقق ثلاث بطولات هذا الموسم وبودي ان اسأل من هو الفريق الذي حقق مثل الهلال؟ وليس هناك سوى فريق الأهلي حقق بطولة واحدة وأنا شخصيا سعيد بعودته الى البطولات لأنه فريق يملك نجوما ولديه مشرف كبير وعلى قدر من الأخلاق وهو الأمير محمد العبد الله الفيصل.
أما بقية الأندية فماذا حققت؟ والأمير سعود بن تركي وقف مع الفريق بكل ما يملك وصرف من جيبه الخاص وترك أعماله الخاصة وأتمنى ان يقف كل الهلاليين معه خصوصا في هذه المرحلة .
الصفحة عن الطبعة الثالثة


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved