أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

لقد أخطأت المورد يا أستاذ
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة سلمه الله
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد
فأسأل الله لكم العون والسداد، وأشير إلى العدد الصادر برقم 10418 ليوم السبت 13/1/1422ه حول ما كتبه الأستاذ عبدالرحمن بن سعد السماري في زاويته مستعجل حول موضوع هل الملتزمون الأكثر تطليقاً.
وإن ما كتبه الأستاذ عبدالرحمن بعيد جداً عن الواقع، بل حتى بعيد عن التحقيق العلمي، إذ كيف تستسيغ يا أستاذ عبدالرحمن مثل هذا التساؤل ونشره في صحيفة من أكبر صحفنا المحلية وأنت تقول إنه قد صدر من (ملوسن) ومع ذلك تنشره بين الناس.
ثم إن الملتزمين بشرع الله جل وعلا هم من أكثر الناس بل أكثر الناس مراعاة لجانب حق المرأة وشعورها ومعاشرتها بالحسنى وحاديهم في ذلك قوله صلى الله عليه وسلم (خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي) والواقع يشير إلى ذلك.
ثم أين الشباب المنحلون الذين يطلِّق بعضهم زوجته لأن نسبة جمالها قلت عن 100% قدر 25 .0%؟ أو طلقها لأنها غير مثقفة أو طلقها لأن أسرتها لا تواجه أو طلقها لأنها توقظه لصلاة الفجر أو طلقها لرفضها السفر معه إلى الخارج أو لعدم موافقتها على التخلع والعري؟
وأضيف إلى ذلك أن أغلب فتياتنا ولله الحمد ملتزمات ومحافظات على شرع الله والطيور على أشكالها تقع. نعم قد يقع من بعض الملتزمين طلاق ولكن ليس بهذه النسبة المبالغ فيها وليس السبب هو الالتزام؟! فلم يكن دين الله أبداً مفرقاً للأسر ولكن قد يكون السبب هو عدم مودة أو لسوء في الطبع من أحد الزوجين أو لأسباب خارجية.
وإذا أردت الدقة في ذلك فارجع إلى محكمة الضمان والأنكحة وتجد عندها الخبر اليقين، أما أن تأخذ المادة الصحفية من (ملوسن) فهذا فيما أعتقد أنه خطأ يا سعادة الأستاذ.. وتقبل وافر تحياتي.
عبدالعزيز بن علي القصير

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved